نقابة الأطباء: خريجى كليات العلوم الصحية أخصائيين وليسوا أطباء

الأربعاء، 20 يوليو 2016 12:05 م
نقابة الأطباء: خريجى كليات العلوم الصحية أخصائيين وليسوا أطباء دار الحكمة - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطبت النقابة العامة للأطباء، المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لاقتراح مسمى وظيفى جديد لخريجى الكليات المستحدثة مؤخراً، مثل كلية العلوم الصحية وكلية العلوم الطبية، وهو لقب "أخصائى".

وأكدت النقابة، فى بيان، على ضرورة وضع المسمى الوظيفي لخريجى الكليتين ليكون أخصائى علوم صحية، لخريجي كلية العلوم الصحية ومسمى وظيفى أخصائى علوم طبية، لخريجى كلية العلوم الطبية، وذلك خوفاَ من الخلط بين هؤلاء المساعدين وبين الأطباء، مما يسمح للبعض من ضعاف النفوس بانتحال صفة أطباء، ومباشرة المرضى أو القيام بدور الطبيب بالمخالفة لقوانين مزاولة المهنة.

وأشارت النقابة فى خطابها، للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الدراسة فى هذه الكليات تخرج مساعدين فى مجال التحاليل الطبية، أو التخدير أو البصريات وغيرها ولكن لا تخرج أطباء .

وأضافت،:"كلية العلوم الصحية التطبيقية" أو "كلية العلوم الطبية"، كما أطلقت عليها الجامعات الخاصة المصرية، هى كلية مستحدثة داخل الجامعات المصرية فهناك جامعتان حكوميتان وهم جامعة المنوفية وجامعة بنى سويف، و3 جامعات خاصة وهم جامعة السادس من أكتوبر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة فاروس بالإسكندرية".

موضوعات متعلقه..

الخميس.. مؤتمر لـ"نقابة الأطباء" لعرض رؤيتها حول قرار رئيس الوزراء بتنظيم المهن الطبية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيبة مصرية

هيقولوا على نفسهم دكاتره زى خريجي معهد العلاج الطبيعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة