بين فرنسا وتركيا ومظاهرات الفالس بالأرجنتين.. أهم 10 صور للعالم فى أسبوع

السبت، 16 يوليو 2016 11:12 م
بين فرنسا وتركيا ومظاهرات الفالس بالأرجنتين.. أهم 10 صور للعالم فى أسبوع الحرية لفرنسا
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على صفيح ساخن، هكذا يمكن وصف الأوضاع السياسية فى العالم، خاصة بعد الحوادث المتلاحقة التى نتابعها يومياً، دهس عدد كبير من المواطنين بمدينة نيس أثناء الاحتفال بيوم "الباستيل" فى فرنسا، والانقلاب العسكرى الذى هز العالم فى تركيا، وغيرها من المشاهد التى لم يتركها المصورين دون التقاطها فى صور تذكارية تخلد أحداث سيتذكرها التاريخ فيما بعد، فبين الأحداث السياسية والمشاهد المؤثرة اخترنا 10 صور تلخص حال العالم فى أسبوع واحد.

تركيا
الانقلاب العسكرى بتركيا

الحديث الذى يشغل العالم اليوم، هو الحديث عن الانقلاب العسكرى فى تركيا، حتى بعد أثبت فشله وأعاد الرئيس التركى "رجب طيب أوردوغان" إحكام سيطرته على مجريات الأمور مرة أخرى، ولكن تبقى الصورة التى تسجل لحظات نزول الشعب التركى للشوارع لرفض الانقلاب شاهدة على ما حدث.

فرنسا
الحداد فى فرنسا بعد الهجوم الإهابى

حادث إرهابى شهدته مدينة نيس بفرنسا أثناء الاحتفال بيوم الباستيل، هو الحادث الذى لقى على أثره عدد كبير من المواطنين مصرعهم، وأعلنت بعده "داعش" مسئوليتها عن الحادث، وترك فرنسا فى حالة حداد، كما ترك الحكومة الفرنسية فى حالة قلق ورعب من الهجمات الإرهابية المتكررة التى تخترق أمن فرنسا.

أطفال فى الهند
العالم حزين على فرنسا

العالم يشارك فرنسا الحداد، هكذا يمكن وصف هذه الصورة التى تم التقاطها فى أحد المدارس الهندية، أثناء مشاركة الأطفال فى المدرسة الحداد بالصلاة على ضحايا مدينة "نيس".

لاعبات أمريكا
لاعبات أمريكا فى الأولمبياد النسائية

علامات الفرحة تبدو على فريق من اللاعبات الأمريكيات بعد تصعيدهن للمراحل النهائية فى الأولمبياد النسائية لألعاب القوى والرشاقة، والمقامة فى كاليفورنيا.

ركوب العجل
السباق العالمى للدراجات تحت الأمطار

المرحلة التاسعة من سباق الدراجات فى أوروبا، والفريق البريطانى يشارك بفعاليات السباق تحت الأمطار الغزيرة فى أسبانيا.

الصين
امرأة تجلس فى الحطام بعد إعصار الصين

صورة لامرأة تجلس فى الحطام بعد نهاية الإعصار الذى ضرب سواحل الصين مؤخراً/ وقتل 6 اشخاص وترك العديد من المفقودين.

العراق
تفجير إرهابى بالعراق

فتاة بعمر أربعة سنوات فى حالة سيئة على أثر الحروق التى تعرضت لها فى التفجير الإرهابى الأخير فى العراق.

الأرجنتين
احتجاجات رقص الفالس بالأرجنتين

صورة لزوجان يرقصان افى مظاهرة احتجاجية فريدة من نوعها انطلق فى شوارع الأرجنتين، احتجاجاً على الزيادة فى ضرائب الغاز والكهرباء التى قد تفرض عليهم إغلاق أعمالهم بسبب الزيادة المضاعفة.

سلحفاه
السلحفاه الخضراء بفلوريدا

صورة لفتت نظر الكثير من المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعى، بعد أن أطلق متحف الكائنات المائية سراح السلحفاة الخضراء النادرة، وأعادوها لحياة الشاطئ، كنوع من إعادة التأهيل.

يوم الباستيل فى فرنسا
يوم الباستيل بفرنسا

صورة تظهر احتفالات يوم الباستيل فى فرنسا قبل وقوع الهجمات الإرهابية التى حولت اليوم الوطنى الفرنسى ليوم الأحداث الدامية.


موضوعات متعلقة ..



"داعش" تعلن مسئوليتها عن حادثة نيس بفرنسا.. وإسلاميون: أسلوب "الذئاب المنفردة" أداة الجريمة.. ومختار نوح يتوقع حدوث عمليات أخرى.. ويؤكد: التنظيم الإرهابى لديه خلايا كثيرة فى باريس


كيف تستفيد مصر اقتصاديا من الاضطرابات فى تركيا نتيجة حركة الجيش؟.. التدفقات الاستثمارية والسياحية ذراعان لدعم الاحتياطى الأجنبى وحل أزمة العملة الصعبة.. والترويج والحوافز آلياتان للعمل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة