الزراعة تخصص حصة أسمدة من مصنع "أبوقير" وتوفر التقاوى المستحدثة لنقابة الفلاحين.. وتبحث توزيع جاموس "حلوب" بقروض ميسرة.. ونقيب الفلاحين :الحكومة تتعاون معنا بناءً على توجيهات الرئيس

الخميس، 09 يونيو 2016 12:25 م
الزراعة تخصص حصة أسمدة من مصنع "أبوقير" وتوفر التقاوى المستحدثة لنقابة الفلاحين.. وتبحث توزيع جاموس "حلوب" بقروض ميسرة.. ونقيب  الفلاحين :الحكومة تتعاون معنا بناءً على توجيهات الرئيس لقاء وفد النقابة العامة للفلاحين
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت النقابة العامة للفلاحين، برئاسة وجيه عيساوى داوود النقيب العام، مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، على توقيع بروتوكول تعاون، لتوفير التقاوى المستحدثة، وتخصيص حصة أسمدة لتوزيعها على المزارعين، لزيادة إنتاجية المحاصيل، وذلك بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية.

جاء ذلك خلال لقاء وفد النقابة العامة للفلاحين، والذى ضم كلا من وجيه داوود النقيب العام، والمهندس مصطفى كمال وكيل النقابة، وعددا من الأعضاء، مع الدكتور أحمد أبواليزيد، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، بالوزارة، ومجدى أمين رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية .

واتفق وفد النقابة، مع مسئولى وزارة الزراعة، على تخصيص حصة من الأسمدة يتم توزيعها عن طريق النقابة العامة للفلاحين، وفروعها فى المحافظات، حتى تصل للمزارعين بأسعار الرسمية، وتكون متوفرة فى مواعيد التسميد، بالإضافة إلى الحصة السابقة التى خصصتها القوات المسلحة، وجاء ذلك بعد مباحثات مطولة خلال اللقاء.

وتم خلال اللقاء، طرح مبادرة "الجاموس الحلوب"، بالتعاون بين "النقابة، ووزارة الزراعة، وبنك التنمية الزراعية" لتوزيع أنواع جيدة من "الجاموس المضر للحليب" بكميات كبيرة على الفلاحين، بقروض ميسرة من بنك التنمية الزراعية.

وأكدت النقابة العامة للفلاحين، فى بيان لها اليوم الخميس، أن النقيب ناقش مع مسئولى وزارة الزراعة، تطبيق الحيازة المميكنة، وربطها بالرقم القومى، على أن يتم توزيع الاستمارات على الفلاحين، عن طريق الجميعات بالمحافظات المختلفة، بداية من الشهر القادم، وطالبت وزارة الزراعة النقابة العامة للفلاحين بمساعدتها فى توعية وتوجيه المواطنين، وتعريفهم بأهمية الحيازة الممكينة وربطها بالرقم القومى، كما تم بحث تملك أراضى الإصلاح الزراعى والإجراءات التى تم اتخاذها فى هذا الشأن.

ومن جانبه قال وجيه عيساوى داوود النقيب العام، إن وزارة الزراعة، أظهرت خلال اللقاء مدى اهتمامها بالاستماع على قضايا ومشاكل الفلاحين، والعمل على حلها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، من خلال المباحثات التى تمت معها، وبروتوكلات التعاون التى ستوقع خلال الفترة المقبلة، والتى تهدف إلى خدمة المزارعين.

وأوضح داود، أن حصة الأسمدة المخصصة من المحتمل أن تصل إلى 20 ألف طن يتم استلامها من شركة "أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية"، بالإضافة إلى الحصة التى خصصتها القوات المسلحة، ستكون بمثابة الضربة القاضية التى سيتلقاها تجار السوق السوداء.

وأضاف نقيب عام الفلاحين، أن توزيع التقاوى المستحدثة أيضًا ستساهم فى زيادة إنتاجية المحاصيل وبالتالى يستطيع الفلاحون تحقيق هامش ربح مناسب لهم يساعد معهم تخفيف أعباء الحياة.


موضوعات متعلقة:


- القوات المسلحة تخصص حصة من أسمدة "السوبر فوسفات وسلفات البوتاسيوم" لنقابة الفلاحين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة