مديرة منظمة المرأة العربية تلتقى ممثلى هيئة فورد الدولية لبحث التعاون بين المنظمتين

الأربعاء، 22 يونيو 2016 01:45 م
مديرة منظمة المرأة العربية تلتقى ممثلى هيئة فورد الدولية لبحث التعاون بين المنظمتين السفيرة ميرفت التلاوى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت السفيرة ميرفت التلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية بممثلة هيئة فورد الدولية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونهى المكاوى، وغادة عبد التواب مسئولة النوع الاجتماعى بالهيئة وذلك لدراسة سبل التعاون بين المنظمتين.

وأوضحت السفيرة ميرفت التلاوى، أن منظمة المرأة العربية تعمل على تضامن المرأة العربية فى كل الدول الأعضاء والاستفادة من التجارب الرائدة وتعميمها في المنطقة ككل ورصد النواقص وتقليل الفجوات بين النساء العربيات وتنفذ هذا الهدف فى مجالات عدة وعن طريق مسارات محددة.

واشارت التلاوى فى بيان لها، إلى أنه فى الوقت الحالي يرتكز عمل المنظمة حول متابعة تضمين بعد النوع الاجتماعي في تطبيق الأهداف التنموية 2015-2030 وذلك من خلال التدريب على الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعى والتدريب فى مجالات التمكين السياسى والاقتصادى والأمن والسلام مع التركيز على قضايا اللاجئات فى المنطقة العربية، كما تولي المنظمة اهتمام خاص لتدريب الأشخاص المتعاملين مع متحدى الإعاقة.

وقالت نهى المكاوى ممثلة هيئة فورد الدولية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن هناك تحديات كبيرة تحول دون ايجاد حل سياسى لقضايا اللجوء فى الوطن العربى وأن الإعلام يلعب دور مهعم بهذا الصدد .

ورحبت التلاوى بالتعاون مع هيئة فورد العريقة ضمن مجموعة الخبراء الذين سيمدون المنظمة بأفكارهم حول كيفية تضمين بعد النوع الاجتماعي في تنفيذ أجندة التنمية لما بعد 2015، حيث تم الاتفاق على تحديد مجموعة من الافكار للبدء في تنفيذها بالشراكة بين المنظمة وهيئة فورد .


موضوعات متعلقة..


منظمة المرأة العربية تشيد باختيار الملكة رانيا عضوا بلجنة الإنقاذ الدولية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة