تشغيل خط "الغردقة شرم الشيخ" الملاحى بعد إغلاق دام 5 سنوات

الأحد، 12 يونيو 2016 02:55 م
تشغيل خط "الغردقة شرم الشيخ" الملاحى بعد إغلاق دام 5 سنوات صورة ارشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت اليوم الأحد، حركة الملاحة على الخط الملاحى الداخلى "الغردقة - شرم الشيخ" بعد انقطاع دام 5 سنوات، حيث انطلقت العبارة "لابسبس" فى طريقها لشرم الشيخ صباح اليوم من الغردقة، دون ركاب.

وأكد مصدر من هيئة موانئ البحر الأحمر، أن الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ سوف ينقل السياح والركاب فى ساعتين ونصف بدلا من أكثر من 9 ساعات بالطريق البرى، مؤكدًا على أنه من المقرر إبحار عبارتين أسبوعيا من الغردقة لشرم الشيخ، وتقدر سعة العبارة 300 راكب.

وأضاف المصدر أنه تم تجهيز الميناءين "الغردقة وشرم الشيخ" لاستقبال الرحلات والحصول على شهادات هيئة السلامة والتفتيش البحرى والتصنيف الدولية وتأمين العبارة، إلا أن الشركة المشغلة للخط أقلعت أول عبارة بدون ركاب، مؤكدا على أن انطلاق أول عبارة دون تدشين لخط بحرى داخلى متوقف منذ 5 سنوات، حيث كان هناك استشارات بعمل حفل تدشين كبير يحضره محافظو جنوب سيناء والبحر الأحمر، إلا أنه انطلقت أولى السفن بدون ركاب فى أول يوم لتشغيل الخط.

وأكد المصدر أن تلك الرحلة سوف تعمل على تنشيط السياحة بشكل إيجابي بين المدن السياحية، حيث إن هناك عددا كبيرا من السياح الذين يزورون شرم الشيخ لا يزورن الغردقة والأقصر لبعد المسافة بالطريق البرى، إلا أنه من الممكن عن طريق الخط الملاحى الغردقة شرم فى ساعتين ونصف على أن يكون بالغردقة ومنها للأقصر.


موضوعات متعلقة..


- وصول 9235 طن بضائع لميناء الأدبية و2562 رأس عجول حية لميناء سفاجا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة