بالصور.. أهالى دراو بأسوان يعترضون على إنشاء مفرمة طبية داخل المستشفى المركزى.. الأهالى يؤكدون لـ"اليوم السابع": نخشى الإصابة بالأمراض والعدوى.. والصحة تؤكد: نتخلص من النفايات الطبية بطريقة آمنة

الإثنين، 09 مايو 2016 06:02 ص
بالصور.. أهالى دراو بأسوان يعترضون على إنشاء مفرمة طبية داخل المستشفى المركزى.. الأهالى يؤكدون لـ"اليوم السابع": نخشى الإصابة بالأمراض والعدوى.. والصحة تؤكد: نتخلص من النفايات الطبية بطريقة آمنة  التخلص من النفايات الطبية بمستشفى دراو المركزى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى مجموعة من أهالى مدينة دراو بمحافظة أسوان، تخوفهم من إنشاء مفرمة للنفايات الطبية داخل مستشفى دراو المركزى، تهدد صحة المرضى المترددين على المستشفى.

وقال حسين عطية، أحد الأهالى لـ"اليوم السابع"، أن هذه المفرمة الطبية ملاصقة لوحدة الغسيل الكلوى وقسم الأطفال مما قد يساعد على انتشار العدوى، مشيراً إلى أن المستشفى لم يحصل على درجة فى تقييم وزارة الصحة لمجال مكافحة انتشار العدوى والإصابات الطبية "على حد قوله".

وأضاف "سراج الحاكم" أحد الأهالى، أن مستشفى دراو المركزى لن تصبح مقلبا للنفايات الطبية لمستشفيات مركز كوم أمبو ومركز نصر النوبة والعيادات الخاصة بالثلاثة مراكز، مطالباً بإنشاء المفرمة أو المحرقة فى منطقة صحراوية نائية.

فى المقابل، أكد الدكتور أسامة رضوان، مدير مستشفى دراو المركزى، أن المفرمة الجارى إنشاؤها هى عبارة عن تخلص أمن للنفايات الطبية بدلاً من حرقها، ويتم إنشاؤها طبقاً لمواصفات وزارة الصحة وتحت إشراف وزارة الإسكان، ولجنة منتدبة من وزارة الصحة بالقاهرة.

وأوضح مدير مستشفى دراو المركزى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن هناك فرق بين المحرقة والمفرمة، فالمحرقة تتخلص من النفايات الطبية عن طريق الحرق، وتحتاج إلى مدخنة، ولا يوجد داخل محافظة أسوان محرقة طبية، ويتم التخلص من النفايات فى محافظة أسوان، بنقلها إلى محافظتى الأقصر وقنا.

وأشار إلى أن المفرمة لا تمثل خطورة على صحة المواطنين والمرضى داخل المستشفيات، لافتاً إلى أن هناك مفرمة طبية موجودة داخل مركز مجدى يعقوب للقلب بأسوان، وأيضاً داخل مستشفى أسوان الجامعى، مضيفاً بأن وزارة الصحة تتجه حالياً لتخصيص مفرمة للنفايات الطبية داخل مستشفيات وزارة الصحة بأسوان.

وتابع الدكتور أسامه رضوان، حديثه قائلاً "من المستحيل أن تنشئ وزارة الصحة شيئاً يهدد صحة المواطنين والمرضى والأطباء داخل مؤسساتها الطبية"، موضحاً بأن تكلفة إنشاء هذه المفرمة بلغت 9 ملايين جنيهاً وتعمل بطريقة آمنة للغاية، وذلك عن طريق جمع النفايات الطبية داخل أكياس حمراء مغلقة وإدخالها داخل غرفة التخزين بواسطة سيارة محكمة الغلق ويتم إفراغها بواسطة العمال المسئولين عن النفايات الخطرة، ويتم التحكم فى جهاز المفرمة إلكترونياً ولا يصدر منه أصوات أو حرارة أو إشعاعات ضارة، وتخرج هذه النفايات الطبية فى نهاية الأمر فى صورة رماد يتم التخلص منه عن طريق دفنه أو استخدامه فى بعض مصانع الأسمنت.

وعلق مدير المستشفى قائلاً "هناك بعض الأشخاص التى تسعى إلى ترويع المواطنين وتخويفهم من خلال تصوير صورة مخالفة للحقيقة كأن المفرمة الطبية الحديثة ستخرج لهم أدخنة مشابهة للتى تخرج من مصنع سكر كوم أمبو"، وأضاف مدير المستشفى بأنه يخاف على صحة المرضى داخل المستشفى لأنهم لا يتواجدون وحدهم ويشاركهم الأطباء وطاقم التمريض أيضاً فى حالة وجود خطورة صحية عليهم.


التخلص-من-النفايات-الطبية-بمستشفى-دراو-المركزى-(1)

التخلص-من-النفايات-الطبية-بمستشفى-دراو-المركزى-(2)

التخلص-من-النفايات-الطبية-بمستشفى-دراو-المركزى-(3)

التخلص-من-النفايات-الطبية-بمستشفى-دراو-المركزى-(4)

التخلص-من-النفايات-الطبية-بمستشفى-دراو-المركزى-(5)

مستشفى-دراو-المركزى-بأسوان




موضوعات متعلقة..


بالفيديو..موت وخراب ديار..مأساة أسرة تنتظر جثة ابنها الغريق على ضفاف النيل منذ ستة أيام..والده:الحادث منذ شم النسيم والإنقاذ النهرى تخلت عن مهمتها فى البحث عن نجلى..ونناشد مدير الأمن الأمن العثور عليه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة