تحت شعار " سفراء من أجل عالم أفضل للمرأة العربية"..

مدينة العقبة الأردنية تحتضن غدا أعمال الملتقى الرابع للشباب العربى أصدقاء "المرأة العربية"

الأحد، 08 مايو 2016 04:28 م
مدينة العقبة الأردنية تحتضن غدا أعمال الملتقى الرابع للشباب العربى أصدقاء "المرأة العربية" السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "سفراء من أجل عالم أفضل للمرأة العربية"، تعقد منظمة المرأة العربية الملتقى الرابع للشباب العربي أصدقاء منظمة المرأة العربية، فى الفترة من 9-11 مايو الجارى، وذلك بمدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية .

وقالت السفيرة ميرفت التلاوى المديرة العامة للمنظمة، فى بيان لها، أن المنظمة تعتبر الشباب العربى أحد الشركاء الرئيسيين في صناعة مستقبل الوطن العربى، والنهوض بالمجتمع وتقع على عاتقة مسؤولية البناء والتطوير و صناعة ثقافة التسامح والسلام ودحض التمييز بكل أشكاله.

ويهدف الملتقى إلى بناء قاعدة شبابية بين الجنسين في الدولة يعملون كسفراء للمنظمة يناصرون رسالتها في النهوض بواقع المرأة العربية من خلال تدريب الشباب المشارك وتطوير قدراتهم على القيام بحملات توعوية في دولهم لخدمة قضايا المرأة والمجتمع، وأن يكون لهم دورا ايجابيا في تنمية مجتمعاتتهم.

وستستهل أعمال الملتقى بالسلام الملكي تليه كلمة منظمة المرأة العربية وكلمة الدكتورة لانا مامكغ وزيرة الثقافة الأردنية، وكلمة الدكتورة رويدا المعايطة. كما سيتم عرض فيلم حول شبكة شباب أصدقاء منظمة المرأة العربية.

ويعقب الجلسة الافتتاحية توزيع الشباب المشارك على ثلاث ورش عمل، الأولى عن دور الإعلام في تعزيز الصورة الايجابية للمرأة ويقوم بأعمال التدريب فيها الدكتور حسين محادين من الأردن، والثانية عن ثقافة العنف ضد المرأة وتقوم بأعمال التدريب فيها الدكتورة غادة همام من مصر، والثالثة عن التعليم والتوعية الثقافية من أجل التغيير وتقوم بأعمال التدريب فيها الدكتورة فاطمة الشيدي من سلطنة عمان .

وستسفر ورش العمل عن عدد من التوصيات الخاصة بتفعيل دور الشباب في دعم وتعزيز أدوار ومكانة المرأة العربية، كما سيتم بلورة آلية للتواصل المستمر بين منظمة المرأة العربية والشباب من أجل تعزيز دور الشباب في دعم المرأة في بلادهم وكذلك للإستفادة من خبرات وآراء الشباب في وضع خطط المنظمة مستقبلا.

كما يقوم الشباب خلال الورش بتنظيم حملات للدعم والترويج لرسالة منظمة المرأة العربية نحو نهوض المرأة .

جدير بالذكر أنه تم عقد الملتقى الأول للشباب العربى أصدقاء منظمة المرأة العربية بمدينة الاسكندرية خلال الفترة من 3-5 يونيو 2015،وعقد الملتقى الثاني بمدينة صلالة في سلطنة عمان يومي 28و29 يوليو 2015، وعقد الملتقى الثالث بالاسكندرية خلال الفترة من 10 – 12 أبريل .2016


موضوعات متعلقة..



ميرفت التلاوى تشارك بملتقى ربات البيوت وتقترح إنشاء صندوق معاشات للسيدات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة