أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.."التضامن" تجرى قرعة حج الجمعيات لاختيار 10 آلاف حاج.. الوزارة: 97 ألف مواطن تقدموا بأوراقهم و54 فقط انطبقت عليهم الشروط.. والريال السعودى يرفع الأسعار 17% والخمس نجوم بـ48 ألف جنيه

الثلاثاء، 03 مايو 2016 04:02 م
بالفيديو.."التضامن" تجرى قرعة حج الجمعيات لاختيار 10 آلاف حاج.. الوزارة: 97 ألف مواطن تقدموا بأوراقهم و54 فقط انطبقت عليهم الشروط.. والريال السعودى يرفع الأسعار 17% والخمس نجوم بـ48 ألف جنيه جانب من المؤتمر
كتب محمد محسوب - نورا طارق - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت وزارة التضامن الاجتماعى اليوم قرعة الحج الإلكترونية للجمعيات الأهلية حيث تم اختيار الفائزين بتأشيرات الحج هذا العام، وعددهم 10 آلاف حاج من بين 54423 انطبقت عليهم الشروط.



وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي فى المؤتمر الصحفى، إنه تم استبعاد حوالى 43 ألف حاج من قرعة حج الجمعيات الأهلية هذا العام بسبب وجود مواطنين متقدمين أيضًا فى قرعة وزارة الداخلية وعدم صلاحية بطاقة الرقم القومى لبعض المواطنين بالإضافة إلى فوز البعض بحجة الوزارة منذ أقل من 5 سنوات موضحة أن 54423 انطبقت عليهم الشروط وتم إجراء القرعة عليهم واختيار 10 آلاف فقط.
غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (1)

وأضافت غادة والى أن عددًا من الشروط يجب أن تتوافر فيمن تم اختيارهم بالقرعة أبرزها الصحة الجيدة المناسبة لأداء المناسك موضحة أن هناك تنسيقًا كاملاً مع وزارة الصحة فى هذا الشأن، مشيرة إلى أن تغيير أسعار العملات أدى لارتفاع أسعار الحج، متابعة: "هدفنا تقديم خدمات متميزة لا يتم فيها استغلال الحجاج".



وأكدت والى أن الوزارة مهتمة بشكل كبيرة بسلامة وأمان الحجاج موضحة أن مسئولى الوزارة بذلوا مجهودًا كبيرًا خلال الموسم الماضى للبحث عن ضحايا حادث منى وعلاجهم ودفن من توفى آملة السلامة والتوفيق لكل الحجاج.




غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (2)

وأوضحت أن 36 جمعية و27 مديرية اشتركت فى قرعة الحج هذا العام، مشيرة إلى أن أول فوج سيغادر القاهرة متجهًا إلى السعودية يوم 24 أغسطس المقبل.

وقالت غادة والى إن الوزارة قامت بعمل تقييم لما تم خلال موسم الحج الماضى، للتعرف على المشاكل وكيفية التغلب عليها وكيفية الحفاظ على الخدمات الجيدة مؤكدة أن اختيار المشرفين من خلال قواعد شفافة تم إرسالها للمديريات بالمحافظات، وتم التقدم للالتحاق عبر الموقع الإلكترونى.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن خفضت عدد الوعاظ هذا العام من 20 إلى 10 لأن تكلفة سفرهم وإقامتهم يتحملها الحجاج أنفسهم، بالإضافة إلى تخفيض عدد المشرفين إلى 35 مشرفًا.
غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (3)

من جانبه، قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى لمؤسسة الحج والعمرة، إن قرابة 97 ألف مواطن سجلوا هذا العام رغباتهم إلكترونيًا للالتحاق بقرعة حج الجمعيات مضيفًا أن قرعة الحج الإلكترونية أحدث ما توصلت إليه الوزارة لتحقيق المساواة والشفافية.

وأشار عبد الموجود إلى أن عيوب النظام القديم فى إجراء القرعة كان يتمثل فى قيام أصحاب الجمعيات بتخصيص تأشيرات حج لأفراد دون وجه حق البعض منها كان فى صورة إهداءات بالإضافة إلى حدوث مشاكل فى عدد التأشيرات التى ستحصل عليها كل جمعية.
غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (4)

وتابع: "النظام القديم لإجراء القرعة كان يتسبب فى مشاكل كبيرة حيث كان بعض أعضاء الجمعيات يتقدمون بشكاوى ضد الجمعية يتهمونها بعدم الشفافية قد تصل لحد القضايا.

وأوضح أن وزارة التضامن ستنفذ 4 برامج خلال موسم الحج الحالى لزيادة الحج الاقتصادى للتيسير على المواطنين خاصة بعد ارتفاع سعر الريال السعودى مشيرًا إلى أن 85% من قيمة اشتراك الرحلة يتم تمويلها وفقًا لتسعيرات البنك
غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (5)

وتابع قائلا إن البرنامج الأول يتمثل فى 5 نجوم على ساحة الحرم وهو متاح لـ8% فقط من عدد الحجاج ويبلغ سعره 48 ألف جنيه بزيادة 17% عن العام الماضى منها 16% لتدوير العملة وارتفاع قيمة الريال السعودى مشيرًا إلى أن البرنامج الثانى هو 5 نجوم بالمنطقة المركزية بالسعودية ويبلغ سعره 43 ألف جنيه.

وأوضح أن البرنامج الثالث هو الاقتصادى ويضم نوعان الأول بـ35 ألفا والثانى سعره 30 ألف جنيه، موضحًا أن هذا البرنامج مستحدث، لافتًا إلى أنه سيتم توفير أتوبيسات لنقل الحجاج للمطار بجميع المحافظات، موضحًا أنه سيتم توفير رحلات الطيران بعدد من المطارات وليس لمطار القاهرة فقط.

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (6)

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (7)

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (8)

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (9)

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (10)

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (11)

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (12)

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (13)

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (14)

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (15)

غاده والى وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـالاقتصادى (16)



موضوعات متعلقة



"التضامن" تستبعد 43 ألف مواطن من قرعة حج الجمعيات للعام الجارى

وزيرة التضامن: أول فوج من حجاج الجمعيات يغادر القاهرة 24 أغسطس المقبل

بالصور.. وزارة التضامن تعلن أسعار 4 برامج للحج.. و30 ألف جنيه لـ"الاقتصادى"

مؤسسة الحج والعمرة: 97 ألف مواطن سجلوا رغباتهم للالتحاق بقرعة حج الجمعيات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة