"التعليم" تسلم خطابات الندب لملاحظى الثانوية العامة غدا.. ومصدر بالوزارة: فتح باب الاعتذار لغير الراغبين فى العمل بعد تسليم الخطابات.. ويؤكد: الوزارة حددت مجموعة اعتذارات على رأسها الحالات المرضية

الأربعاء، 25 مايو 2016 12:00 ص
"التعليم" تسلم خطابات الندب لملاحظى الثانوية العامة غدا.. ومصدر بالوزارة: فتح باب الاعتذار لغير الراغبين فى العمل بعد تسليم الخطابات.. ويؤكد: الوزارة حددت مجموعة اعتذارات على رأسها الحالات المرضية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم - ارشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابات الندب لمراقبى وملاحظى امتحانات الثانوية العامة غدا الخميس، حيث يتسلم ما يقرب من 60 ألف ملاحظ ومراقب أول خطابات الندب على مستوى الـ4 قطاعات بالثانوية العامة: قطاع القاهرة وأسيوط والدقهلية والإسكندرية.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن لجان الإدارة انتهت من إعداد خطابات الندب للمراقبين والملاحظين وأعضاء الشئون القانونية، مؤكدا أن الوزارة ترسلها إلى المديريات التعليمية ثم إلى المدارس ليتسلمها المعلم من المدرسة التابع لها، موضحا أن كل رئيس لجنة يتسلم الأعداد الخاصة بخطابات الندب والتعليمات المتعلقة بمسئولى الأمن والملاحظين من لجنة الإدارة ثم توزع على المعلمين الملاحظين.

وأوضح المصدر أنه عقب تسلم المعلمين لخطابات الندب، يتم فتح باب الاعتذارات للملاحظين والمراقبين غير الراغبين فى العمل بأعمال الامتحانات، مشيرا إلى أن الوزارة حددت مجموعة من الاعتذارات الخاصة بالمراقبين والملاحظين على رأسها الحالات المرضية مع ضرورة وجود تقرير طبى مرفق وأيضا وجود رضيع بالنسبة للمعلمات، ووفاة الزوج وعمله بمنطقة نائية وندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات يقبل اعتذار أحدهم.

وأضاف المصدر أنه بالنسبة للتعليمات الخاصة بمسئولى الأمن الإدارى داخل لجنة الامتحانات، تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية وتأمين اللجنة من الداخل ومعاونة أفراد الشرطة فى تأمين اللجنة وأيضا تأمين خروج الأسئلة ودخولها لجنة سير الامتحان بالتنسيق مع أفراد الشرطة، حيث يشارك عضو من الأمن الإدارى فى تسليم مظاريف الأسئلة إلى رئيس اللجنة وتأمين مراكز توزيع الأسئلة.

وكشف المصدر، أن الطالبة مريم ملاك صاحبة صفر الثانوية العامة العام الماضى تقدمت هذا العام لدخول امتحانات الثانوية العامة والتى تبدأ 5 من يونيو المقبل، مشيراً إلى أنها لم تتقدم على قطاع أسيوط، وأنها سجلت استماراتها وتم منحها رقم جلوس كباقى الطلاب.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الطالبة كأى طالب يؤدى الامتحان، وستعامل معاملة عادية لا فرق بينها وبين أى طالب آخر يختبر داخل اللجنة، قائلاً "الوزارة لديها 560 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات، والجميع يعاملون بشكل متساو، من يخطئ سيحاسب ومن له حق سيحصل عليه أيضاً، مؤكداً أن جميع الطلاب أبناء للوزارة ولا بد من تطبيق مبدأ الشفافية لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وكانت الطالبة مريم ملاك ادعت العام الماضى بأنها حصلت على صفر فى امتحانات الثانوية العامة، بعد تبديل كراسات الإجابة، حيث حسم الطب الشرعى والقضاء الأمر فى النهائية وأكد صحة أوراق الطالبة، وعدم صحة ما ادعته صاحبة صفر الثانوية.

وفى سياق متصل تبدأ كنترولات الدبلومات الفنية غدا الأربعاء تصحيح أوراق وكراسات الإجابة بعد أن اختبر الطلاب فى مواد اللغة العربية والتربية الدينية وعدد من المواد الأخرى، حيث بدأ ما يقرب من 630 ألف طالبة وطالبة أداء امتحاناتهم السبت الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة