غدا.. وزراء الاستثمار والتموين والهجرة يفتتحون مؤتمر المال والتمويل

الإثنين، 16 مايو 2016 11:38 ص
غدا.. وزراء الاستثمار والتموين والهجرة يفتتحون مؤتمر المال والتمويل داليا خورشيد - وزيرة الاستثمار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق غدا "الثلاثاء" مؤتمر المال والتمويل الثانى عشر، وعلى مدار يومين، بعنوان "استكشاف الركائز الإثنى عشر للتنافسية العالمية".

وقالت نانسى المغربى رئيس مجلس إدارة "جلوبال تريد ماترز"، إن المؤتمر سوف يشهد مشاركة، كل من داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والدكتور خالد حنفى وزير التموين، نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة، وعدد من المسئولين الحكوميين وقادة المال والأعمال والاقتصاد، والسفراء ومسئولين فى مؤسسات عالمية.

وأضافت نانسى المغربى، فى تصريحات اليوم، أن المؤتمر سوف يشارك فيه وفدا من مستثمرى دولة الكونغو الديمقراطية لأول مرة، إيمانا من الشركة بالانفتاح على إفريقيا، خاصة مع اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية، لافتة إلى أن مؤتمر "المال والتمويل" هذا العام يحظى بدعم ومشاركة من صندوق "تحيا مصر"، والهيئة المصرية العامة للاستثمار، والهيئة العامة للاستعلامات، وهيئة الخدمات التجارية المصرية وهيئة الرقابة المالية المصرية، وجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية رجال الأعمال المصرية الآسيوية، واتحاد الصناعات الهندية فى مصر (CII)، وجمعية شباب الأعمال المصرية.

وأشارت نانسى المغربى إلى أن اختيار الشركة لموضوع المؤتمر هذا العام يأتى بعد تقدم مصر إلى المرتبة 116 بثلاثة مراكز تقدم من أصل 140 دولة، طبقاً لمؤشر التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادى العالمى، مما يؤكد على الحاجة الماسة لإجراء إصلاحات أسرع وتيرة لتؤدى فى النهاية إلى تحقيق نمو اقتصادى مستدام، قادر على المنافسة عالميا.

وأكدت رئيس مجلس إدارة "جلوبال تريد ماترز"، أن تصنيف هذه الدول الـ140 جاء بناء على اثنى عشر ركيزة للتنافسية العالمية، وهى ما سيتناولها مؤتمر المال والتمويل الثانى عشر للتعرف على ضرورات تعزيز القدرة التنافسية العالمية لمصر، عن طريق التعمق فى فهم الركائز الإثنى عشر للتنافسية العالمية.

ويشهد مؤتمر المال والتمويل هذا العام مشاركة أكثر من 400 من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات، وكبار المديرين والمسئولين الحكوميين وقادة الفكر على مدار يومى 17 و18 مايو المقبل.


موضوعات متعلقة:


وزراء التخطيط والاستثمار وقطاع الأعمال يشاركون بمؤتمر دعم الاقتصاد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة