كوريا الجنوبية: بيونج يانج يمكنها تحميل رأس نووى بصاروخ متوسط المدى

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 10:21 م
كوريا الجنوبية: بيونج يانج يمكنها تحميل رأس نووى بصاروخ متوسط المدى صاروخ _ صورة أرشيفية
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الشمالية


قال مسؤول فى كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية قادرة على وضع رأس حربى نووى فى صاروخ متوسط المدى، فى تقييم جديد لقدرات بيونج يانج، التى أجرت هذا العام رابع اختبار نووى لها.

وقال المسؤول المطلع على تقييم سول للبرنامج النووى لبيونج يانج وطلب عدم الإفصاح عن هويته فى تصريح لمجموعة صغيرة من الصحفيين "نعتقد أنهم نجحوا فى تصغير حجم رأس حربى نووى بحيث يمكن تحميله على صاروخ رودونج."

وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون، الشهر الماضى إن بلاده صغرت رؤوسا نووية لتحمل على صواريخ باليستية. كان هذا أول تصريح مباشر بشأن أمر تداوله الإعلام الحكومى دوما برغم عدم التحقق أبدا من صحته بشكل مستقل.

وقال المسؤول إن الصاروخ رودونج يمكنه حمل رأس حربى يزن طنا لمسافة تصل إلى ألفى كيلومتر. وهذا يجعل كافة أنحاء كوريا الجنوبية ومعظم أنحاء اليابان وأجزاء من روسيا والصين فى مداه.

وأضاف المسؤول "نعتقد أن لديهم القدرة على تحميل رأس حربى نووى على الصاروخ رودونج. لكن إطلاقه بهذا الشكل قرار سياسي."

وقال المسؤول إنه لا توجد أدلة مباشرة على نجاح بيونج يانج فى تركيب رأس حربى على مثل هذا الصاروخ. ورفض مناقشة الأساس الذى تم بناء عليه تغيير التقييم.

وأيدت الولايات المتحدة حليفة كوريا الجنوبية نفس الرأي.

وقال الكابتن جيف ديفز المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) فى بيان اليوم الثلاثاء"نعلم أنهم قالوا إن لديهم هذه القدرة ولابد أن نفترض أنهم جادون."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة