لقاء الأخوة بين "بن زايد" والسيسى اليوم.. الزعيمان يبحثان أزمات المنطقة ومشاريع الاقتصاد المشتركة.. توقعات بتلطيف الأجواء بين القاهرة والدوحة..ومصادر: وديعة 2 مليار دولار فور وصول ولى عهد أبوظبى لمصر

الخميس، 21 أبريل 2016 06:00 م
لقاء الأخوة بين "بن زايد" والسيسى اليوم.. الزعيمان يبحثان أزمات المنطقة ومشاريع الاقتصاد المشتركة.. توقعات بتلطيف الأجواء بين القاهرة والدوحة..ومصادر: وديعة 2 مليار دولار فور وصول ولى عهد أبوظبى لمصر ولى عهد أبو ظبى محمد بن زايد
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى مساء اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذى يزور مصر، ويناقش الجانبان أمورا عدة أهمها الملفان السياسى والاقتصادى.

الصحف الإماراتية


وذكرت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم والتى اهتمت بالزيارة، أن الشيخ بن زايد سيعمل على تنسيق المواقف مع مصر بشأن قضايا إقليمية، والتأكيد على محور ثلاثى يضم القاهرة والرياض وأبوظبى، فضلًا عن مساندة مصر فى استقرارها الاقتصادى.

ولفتت الصحف الإماراتية إلى أن المباحثات قد تتطرق إلى ملفات تتعلق بتلطيف الأجواء بين القاهرة والدوحة.

وتاتى الزيارة فى إطار التنسيق مع مصر بشأن قضايا إقليمية، فى ظل توترات ساخنة بالمنطقة، أبرزها ليبيا وسوريا واليمن، كذلك مكافحة الإرهاب، إلى جانب القضية الفلسطينية.

الاستثمار فى مصر


وقالت مصادر دبلوماسية عربية، إن هناك رغبة لدى الدول الكبرى لدعم مصر اقتصاديًّا، وهو ما يعكس إدراكًا بأن مصر جاذبة للاستثمارات الخليجية، وإن أعلى معدلات الاستثمار الأجنبى يتحقق على الأراضى المصرية.

وكانت مصادر قد كشفت عن أن وفدًا إماراتياً يضم عددًا من المستثمرين يرافق ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أثناء زيارته إلى القاهرة، والتى تبدأ اليوم الخميس، وتستمر لمدة 3 أيام.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات للصحافة الإماراتية، أن هناك تعهدات إماراتية لوضع وديعة 2 مليار دولار، فى البنك المركزى المصرى، فضلاً عن 2 مليار دولار أخرى فى صورة مشروعات تنموية، يتابعها وزير الدولة الإماراتى، الشيخ سلطان الجابر.

وأشارت إلى أن الزيارة ستتخللها طلب من القاهرة للجانب الإماراتى حول شراء أذون خزانة وسندات حكومية بالدولار، على أن يتم تحويلها إلى الجنيه خلال فترات ما قبل استحقاق سدادها.

ونوهت المصادر إلى أنه سيتم خلال الزيارة، الاتفاق على مشروعات تتعلق بتعهدات الإمارات التى أطلقتها خلال المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بشرم الشيخ، فى مارس 2015.




موضوعات متعلقة..



فتح الصالة الرئاسية بمطار القاهرة استعدادًا لاستقبال ولى عهد أبو ظبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة