رئيس وزراء التشيك يدعو أوروبا لدعم دول غرب البلقان لمواجهة أزمة الهجرة

الخميس، 03 مارس 2016 08:38 م
رئيس وزراء التشيك يدعو أوروبا لدعم دول غرب البلقان لمواجهة أزمة الهجرة رئيس وزراء التشيك بوغوسلاف سوبوتكا
براج (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار التشيك


قال رئيس وزراء التشيك بوغوسلاف سوبوتكا اليوم الخميس إن الاتحاد الأوروبى يجب أن يدعم دول غرب البلقان خارج الاتحاد لمساعدتها فى وقف تدفق المهاجرين المتجهين شمالا من اليونان نحو قلب الاتحاد.

وأشاد سوبوتكا فى مقابلة مع رويترز بالخطوات التى اتخذتها دول غرب البلقان لوقف تدفق اللاجئين الفارين من الحروب والصراعات فى الشرق الأوسط وأفريقيا إلى الاتحاد الأوروبى عبر أراضيها.

وقال "الوضع اليوم يتلخص فى أن دول غرب البلقان ترغب فى تنظيم الهجرة وعلى أوروبا أن تدعمها فى ذلك بدون تردد."

ويعقد الاتحاد الأوروبى قمة غير عادية مع تركيا فى السابع من مارس آذار يعقبها اجتماع معتاد للمجلس الأوروبى يومى 18 و19 مارس آذار حيث يركز الاجتماعان على الهجرة.

وأشار سوبوتكا إلى أنه يتفهم قرار النمسا فى الشهر الماضى الذى نددت به اليونان وألمانيا لتحديد عدد اللاجئين الوافدين إليها مما دفع دولا أخرى فى البلقان بإغلاق حدودها وبقاء 30 ألف شخص عالقين فى اليونان بعد رفض مقدونيا السماح بدخولهم.

ودعا سوبوتكا لمجموعة من الإجراءات التكاملية تشمل توفير المزيد من المساعدات لليونان نظرا لأنه لم يعد بمقدور المهاجرين الانتقال منها بحرية إلى دول الشمال.

وقال "لا تريد ألمانيا تجاهل اليونان وأنا أيضا لا أريد ذلك. نتفهم عواقب إغلاق ممر البلقان على اليونان وتحتاج اليونان أقصى مساعدة ممكنة."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة