كوريا الشمالية تنشر فيديو دعائيًا يظهر ضربة نووية موجهة لواشنطن

السبت، 26 مارس 2016 06:33 م
كوريا الشمالية تنشر فيديو دعائيًا يظهر ضربة نووية موجهة لواشنطن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج اون
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت كوريا الشمالية تسجيل فيديو دعائى اليوم السبت يظهر ضربة نووية لواشنطن، ثم هددت كوريا الجنوبية بأن توجه لها "ضربة عسكرية لا ترحم" بسبب استهدافها للزعيم الكورى الشمالى كيم جونج اون.

وتصعد بيونج يانج خطابها الحربى ودعايتها المعادية منذ أسابيع بعد بدء التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتى اعتبرتها تمهيدًا استفزازيًا لعملية غزو.

وأجرت سيول وواشنطن تدريبات مشتركة هى الأكبر هذا العام ردًا على تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية فى يناير وإطلاق صاروخ طويل المدى بعد ذلك بشهر.

والسبت، نشرت كوريا الشمالية فيديو بعنوان "الفرصة الأخيرة" يظهر صاروخًا نوويًا يتم إطلاقه من غواصة ويدمر واشنطن، وينتهى بإحراق العلم الأمريكي. وكانت كوريا الشمالية نشرت تسجيلات مماثلة فى السابق.

ويتصاعد التوتر دائما فى شبه الجزيرة الكورية خلال التدريبات العسكرية السنوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إلا أنها وصلت إلى مستوى غير مسبوق هذا العام.

ويعود ذلك الى التجربة النووية لبيونج يانج والعقوبات الدولية التى تلتها، وكذلك بسبب اشتمال هذه المناورات لأول مرة على ضربات للقضاء على القيادة الكورية الشمالية.

واعتبرت بيونج يانج هذا الأمر تهديدًا مباشرا للزعيم كيم جونج اون وردت بهجمات شخصية على رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين هاي.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة