أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات.. رياح وعواصف ترابية تغطى سماء القاهرة.. والأرصاد: تبلغ ذروتها غداً.. وتحذر من تخفيف الملابس لانخفاض الحرارة 6 درجات.. وغرفة عمليات لمتابعة العمل بالموانئ

الأحد، 13 مارس 2016 02:27 م
بالصور..موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات.. رياح وعواصف ترابية تغطى سماء القاهرة.. والأرصاد: تبلغ ذروتها غداً.. وتحذر من تخفيف الملابس لانخفاض الحرارة 6 درجات.. وغرفة عمليات لمتابعة العمل بالموانئ عواصف ترابية
كتبت ــ أسماء نصار ومحمد محسوب وتصوير حسين طلال - عمرو مصطفى - حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضربت محافظات الجمهورية، موجة من الطقس السيئ، مصحوبة بعواصف ترابية خاصة على محافظات القاهرة الكبرى، حيث نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق السريعة والصحراوية، بسبب التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد فى الفترات التى تفصل بين فصل وآخر من فصول السنة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن غداً الاثنين سوف يشهد ذروة هذه الموجة، حيث تزداد كميات سقوط الأمطار، على أغلب أنحاء الجمهورية، اعتبارا من مساء اليوم الأحد، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، يتراوح بين 4 إلى 6 درجات مئوية، وتسجل العظمى فى القاهرة الاثنين 22 درجة مئوية.

حالة الجو الطقس الاتربة أمشير درجات الحرارة اليوم (1)

وأشارت الهيئة إلى أن حالة من عدم الاستقرار حتى نهاية الأسبوع، ليسود طقس دافئ نهارًا بارد ليلًا، بحيث يكون دافئا على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتى تصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية، واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وتحذر الهيئة المواطنين من تخفيف الملابس، خاصة خلال الساعات الأولى والأخيرة من الليل، ومن الشبورة المائية الكثيفة، حيث تقل الرؤية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة، كما تنشط الرياح الجنوبية الشرقية على معظم أنحاء البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

وعن حالة البحرين، فمن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط مضطربة، وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، أما بالنسبة للبحر الأحمر، فهو معتدل، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين.

حالة الجو الطقس الاتربة أمشير درجات الحرارة اليوم (2)

ونشطت اليوم الأحد الرياح المثيرة للرمال والأتربة، على معظم أنحاء البلاد، حيث وصلت فى بعض الأماكن إلى حد العاصفة، مما أدى إلى تدهور الرؤية الأفقية، كما ظهرت السحب المنخفضة والمتوسطة على قطاعات كثيرة فى الجمهورية، صاحبها سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة فى محافظتى أسوان والوادى الجديد.

وانخفضت درجات الحرارة اليوم على مناطق جنوب وسط البلاد، حيث من المتوقع أن يمتد ذلك ليشمل مناطق شمال البلاد بداية من مساء اليوم و صباح الاثنين، ليسود طقس لطيف إلى مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على باقى مناطق شمال و وسط البلاد و دافئ جنوباً، على أن تميل الحرارة للارتفاع من جديد نهاية الأسبوع، خاصةً على جنوب البلاد.

حالة الجو الطقس الاتربة أمشير درجات الحرارة اليوم (3)

كما سقطت بعض الأمطار على شمال الصحراء الغربية، والتى من المتوقع أن تمتد تدريجياً اليوم لمناطق محدودة من السواحل الشمالية، بعض مناطق الدلتا، شمال سيناء و كفرصة أقل للقاهرة وشمال الصعيد، قد يصحبها رعد متفرق، وترتفع فرص هطول الأمطار على بعض مناطق جنوب ووسط الصعيد، بالإضافة إلى الأجزاء الشمالية من سلاسل جبال البحر الأحمر ومرتفعات جنوب سيناء حيث تغزر وتكون رعدية أحياناً .

حالة الجو الطقس الاتربة أمشير درجات الحرارة اليوم (4)

وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار صباح غداً الاثنين على بعض مناطق شمال البلاد، وجنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر ومرتفعات جنوب سيناء، وتشير التوقعات حالياً إلى استقرار الأجواء خلال النصف الثانى من الأسبوع الجارى قد يتخللها فرص لسقوط الأمطار على بعض مناطق الجمهورية.

حالة الجو الطقس الاتربة أمشير درجات الحرارة اليوم (5)

من جانبه أكد عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن جميع موانئ الهيئة بالمحافظات الثلاثة "السويس - البحر الأحمر - جنوب سيناء" تعمل بشكل طبيعى والأحوال الجوية لم تؤثر حتى الآن على حركة الملاحة بالموانئ.

وقال المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن جميع الموانئ تعمل بحذر تحسبا لتغير الأحوال الجوية، بناء على تنبيهات خبراء الأرصاد، مضيفا بأن الهيئة قامت بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة العمل بالموانئ.

الجدير بالذكر أن بداية الاسبوع شهدت ارتفاعا فى درجات حرارة، حيث إنها كانت أعلى من معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام.
حالة الجو الطقس الاتربة أمشير درجات الحرارة اليوم (6)

حالة الجو الطقس الاتربة أمشير درجات الحرارة اليوم (7)

حالة الجو الطقس الاتربة أمشير درجات الحرارة اليوم (8)

حالة الجو الطقس الاتربة أمشير درجات الحرارة اليوم (9)

حالة الجو الطقس الاتربة أمشير درجات الحرارة اليوم (10)


موضوعات متعلقة..


موانئ البحر الأحمر: الأحوال الجوية لم تؤثر على العمل بها

رياح مثيرة للرمال والأتربة تغطى سماء القاهرة الكبرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة