رئيسة البرازيل تواجه نهاية اسبوع حاسمة لمصيرها السياسى

السبت، 12 مارس 2016 12:37 م
رئيسة البرازيل تواجه نهاية اسبوع حاسمة لمصيرها السياسى رئيسة البرازيل ديلما روسيف
برازيليا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار البرازيل


تواجه رئيسة البرازيل ديلما روسيف نهاية أسبوع حاسمة بالنسبة لمستقبلها السياسى تتوج الأحد بتظاهرات دعت إليها المعارضة فى سائر أرجاء البلاد للمطالبة برحيلها.

ويشهد السبت حدثا مهما مع انعقاد المؤتمر الوطنى لحزب الحركة الديمقراطية البرازيلية الحليف البرلمانى الأساسى لحزب العمال اليسارى الحاكم.

ويتوقع أن يجدد مندوبو حزب الحركة الديمقراطية الوسطى ولاية ميشال تيمر نائب الرئيسة البرازيلية على رأس الحزب وميشال تيمر قد يضطلع بشؤون الحكم حتى الانتخابات المقبلة فى 2018 فى حال عزل ديلما روسيف.

لكن سيكون عليهم ان يعملوا خصوصا على تجاوز انقساماتهم العميقة بين المؤيدين للشرعية الذين يدعون إلى الابقاء على اتفاق الحكم مع حزب العمال، وانصار القطيعة التامة مع ديلما روسيف وهم كثر.

وقد يعتمدون بحسب وسائل الإعلام البرازيلية الحل الوسط أى لا قطيعة مع الحكومة ولا دعم لها، ما يترك حرية الخيار أمام برلمانيى الحزب للتصويت مع أو ضد عزل الرئيسة.

ومع الانكماش الاقتصادى وفضيحة الفساد فى شركة بتروبراس النفطية العملاقة تواجه روسيف ازمة سياسية كبيرة اتخذت منذ اسبوع منحى دراميا مع فتح تحقيقين قضائيين مع مرشدها وسلفها الرئيس السابق لويس اينياسيو لولا دا سيلفا (2003-2010).

وتراهن المعارضة اليمينية على وقع الصدمة التى اثارتها الشبهات بعمليات اختلاس التى تحوم حول الزعيم الكاريسمى لليسار البرازيلى لحشد انصارها للنزول بكثافة الاحد إلى الشارع.

ومن شأن المشاركة الكبيرة فى التظاهرة ان تؤدى إلى اضعاف الرئيسة اكثر من خلال الضغط على النواب الذين ما زالوا يترددون فى التصويت مع أو ضد عزل ديلما روسيف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة