أهالى شبين القناطر يستغيثون: مياه الشرب بلون ورائحة المجارى

الخميس، 10 مارس 2016 02:28 م
أهالى شبين القناطر يستغيثون: مياه الشرب بلون ورائحة المجارى تلوث مياه الشرب بالقليوبية
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى أهالى قرى شبين القناطر بالقليوبية من تلوث المياه التى لا تصلح للشرب والاستخدام الآدمى، بسبب تغير لونها ورائحتها الكريهة، حتى أن الأهالى لم يقوموا باستخدامها فى الشرب أو الاستحمام خوفا من إصابتهم بالأمراض.

رصد "اليوم السابع" معاناة الأهالى، وقال "خالد عبد العال"، إن نسبة الإصابة بأمراض الفشل الكلوى ارتفعت بينهم بسبب تلوث مياه الشرب، مما دفعهم إلى استخدام فلاتر المياه لتنقيتها من الشوائب وشراء المياه النظيفة من باعة المياه دون علم مصدرها، ورغم تقديم عدة شكاوى، إلا أن الأزمة كما هى، مؤكدًا أن كل مطالب المواطنين هى الحصول على كوب ماء نظيف.

وقال المهندس حسن على أمين تنظيم مستقبل وطن بشبين القناطر، إن مركز شبين القناطر يعانى من أزمة كبيرة فى مياه الشرب، نظرا لان محطة المياه التى تم إنشاؤها مؤخرا فى منطقة عرب جهينة منذ تسليمها منذ أكثر من عام تعانى من مشكلات وتستلزم الصيانة، الأمر الذى يؤثر على مياه الشرب النظيفة مما أدى لارتفاع نسبة مرض الفشل الكلوى بين الأهالى بشبين القناطر.

وقالت "سميرة عبد العظيم" ربة منزل إحنا غلابة ومنقدرش نشترى مياه معدنية نشربها فنضطر أن نغلى المياه قبل أن نشربها وهذا أقل ما نستطيع فعله لوقاية أبنائنا، لأننا لا نستطيع شراء مياه معدنية ولا فلاتر مياه، وطالب الأهالى المسئولين بسرعة التدخل لإنقاذ حياتهم وحياة أطفالهم.

ومن جانبه قال المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إن تلك المياه السوداء التى يراها المواطنون أثناء تشغيلهم الحنفية تكون عادة نتيجة أن منازلهم فى نهاية خط المياه ونتيجة غسيل الشبكات التى نجريها 3 مرات شهريا، فيتم الترسيب فى نهاية الخطوط وتنزل المياه بهذا الشكل، مؤكدا أنه سوف يقوم بأخذ عينات من تلك المياه لتحليلها وبحث المشكلة وحلها بناء على تلك النتائج.


موضوعات متعلقة


بالصور.. محافظ القليوبية يتفقد محطة مياه الشرب فى شبين القناطر













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة