والشباب يحررون استمارات ملتقى التوظيف..

وزير القوى العاملة ببورسعيد: سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين

السبت، 27 فبراير 2016 05:23 م
وزير القوى العاملة ببورسعيد: سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين شباب وفتيات يحررون استمارات ملتقى التوظيف للحصول على وظيفة
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط فرحة غامرة، أقبل الشباب والفتيات، أملا فى الحصول على وظيفة تتناسب مع مؤهلاتهم، على ملتقى التوظيف بالصالة الدولية فى حى الزهور ببورسعيد.

وتقول وفاء أحمد نور الدين، بكالورويس تجارة دفعة 2002: أتمنى وظيفة حقيقية بعيدا عن هموم ومعاناة مصانع الاستثمار التى تهدر حقوق العاملين، المتمثلة فى حرمانهم من تأمين صحى شامل أو عقود تحفظ حقوقهم عند إصابة العمل، فى ظل المرتبات الزهيدة.
سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين  ، شباب ، وظيفة (1)
ويضيف عبد الرحمن عاشور، بكالوريويس هندسة شعبة ميكانيكا إنتاج، أن كل الوظائف بالملتقى لا تتناسب مع المؤهلات، على سبيل المثال نجد الكتيب يحتوى على مصنع للمواد الغذائية ومحلات الحسن والحسين، التى تطلب مندوبا للمبيعات ومساعد موزع وسائق درجة ثانية، وأضاف عاشور: أطالب المسئولين بفرص عمل حقيقة وليست وهمية.
سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين  ، شباب ، وظيفة (3)
وبصوت ممزوج بالحزن، أكدت أم هاشم أحمد عبدالله 38 سنة، معهد فنى صناعى، أن الملتقى يضم كل مصانع الملابس الجاهزة وحضانات ومحلات بيتزا وكنتاكى والوظائف المطلوبة كاشير وعمال نظافة وتوصيل طلبات، وهناك بعض الوظائف التى تتناسب مع المؤهلات ولكن محدودة جدا.
واستطردت: "وعشان كده مفيش فرص حقيقية، وبصراحة إحنا أصابنا الإحباط، علشان كده الوظائف المرموقة لأبناء الصفوة والمحاسيب، وملتقى التوظيف ببورسعيد، شو إعلامى للحكومة".

ومن جانبه، أكد جمال سرور وزير القوى العاملة، أن الدولة تحتاج إلى الاهتمام بالجانب الفنى الصناعى، ونحتاج لعمالة فنية مؤهلة، أكثر من الإداريين، لمواكبة سوق العمل، ودفع عجلة الإنتاج بعيدا عن العمالة الأجنبية.

ولفت إلى أن وزارة القوى العاملة سوف تقوم بتوقيع بروتوكول تعاون بين أصحاب المشروعات لتأهيل الشباب فى كافة التخصصات، خلال 3 شهور، دون تحمل صاحب العمل أية أعباء مادية.
سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين  ، شباب ، وظيفة (2)
وقال سرور، إنه على الشباب الإقبال على فرص العمل المتاحة، فهناك فرص عمال للمهندسين والفنيين والكيميائيين وغيرهم، و أشار سرور إلى أن فرص العمل لم تكن قاصرة على بورسعيد فقط، ولكن هناك ملتقى توظيف أخر سوف تشهده محافظة الجيزة خلال أيام.

وفى السياق ذاته، أكد سرور أن هناك جهاز متابعة للتأكد أن الشركات التى تعلن عن الوظائف حقيقية وليست وهمية لمحاسبتهم، وعن وظائف منطقة شرق بورسعيد، ومحور قناة السوس، ذكر سرور أنها تحتاج لعمالة فنية مؤهلة، وبالفعل لدينا قاعدة بيانات، لـ223 ألف عامل وفنى مؤهل، ينتظرهم سوق العمل بالمشروعات التنموية، ومن ثم سوف يتم التنسيق بين اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية، للوقوف على مزيد من المهن الحرفية وكيفية الاحتياجات لتأهيل الشباب ليكون لهم نصيب للعمل بمحور قناة السويس للدفع بهذه العمالة الماهرة.

سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين  ، شباب ، وظيفة (4)

سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين  ، شباب ، وظيفة (5)

سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين  ، شباب ، وظيفة (6)

سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين  ، شباب ، وظيفة (7)

سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين  ، شباب ، وظيفة (8)

سوق العمل يحتاج عمالة فنية أكثر من الإداريين  ، شباب ، وظيفة (9)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة