نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى يتابع تطوير منطقتى الرويسات والهضبة بجنوب سيناء

السبت، 27 فبراير 2016 10:56 ص
نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى يتابع تطوير منطقتى الرويسات والهضبة بجنوب سيناء الدكتور أحمد عادل - نائب وزير الاسكان للتطوير الحضرى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور أحمد عادل ، نائب وزير الاسكان ، للتطوير الحضرى، و اللواء جمال الريس، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد الكيلانى، وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محسن السعيد، رئيس جهاز تعمير جنوب سيناء، منطقة الرويسات ومنطقة الهضبة.

وعقب تفقده المناطق العشوائية بمحافظة جنوب سيناء، عقد نائب وزير الاسكان، اجتماعا فى ديوان عام المحافظة، وحضره العديد من قيادات المحافظة للإسكان والتخطيط والعشوائيات، وعرضت المهندسة سعاد نجيب، مديرعام وحدة متابعة المشروعات بصندوق تطوير المناطق العشوائية، وضع المناطق العشوائية بالمحافظة، وخطة الوزارة لتطويرها، كما اكد د. احمد عادل درويش على أهمية التعاون من حيث تقديم الدعم الفنى المطلوب، مع مراعاة طبيعة سكان الرويسات، لما فيها من حرفيين وطبقات اجتماعية متعددة وضرورة الحفاظ على حقوقهم بتوفير مسكن ملائم.

وأكد نائب وزير الاسكان، أن منطقة الرويسات تقع اسفل الجبل، وهو ما يجعلها تتعرض لمخاطر الانزلاقات الجبلية، لافتا الى ان المساكن مبنية بفضلات مواد البناء على مساحة 3،3 فدان وعدد الوحدات 21 وحدة بمتوسط مساحة 120 مترا للوحدة.

واأوضح أنه تم تخصيص 40 مليونا لمشروع تطوير المنطقة، كما تضم منطقة ثانية مبنية من الطوب اللبن وفضلات البناء وحالتها الانشائية سيئة، على مساحة 2،8 فدان بها 19 وحدة سكنية وتكلفة مشروع تطوير المنطقة 45 مليون جنيه، كما أن منطقة عشوائيات الهضبة تضم 850 وحدة سكنية تعد من مناطق السكن غير الملائم أيضا.

كما ناقش د.أحمد درويش خطة تطويرالاسواق العشوائية بالمحافظة ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الحصر والتخطيط، مع التأكيد على وجود جدول زمنى واضح مع توفير المخصصات اللازمة من السنة المالية الحالية للمرحلة الأولى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة