الإخوان حاولوا إسقاط القانون وفشلوا

بالفيديو..رئيس لجنة زراعة الأعضاء بالصحة: الحد من الاتجار بتفعيل قانون الزرع

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 11:59 ص
بالفيديو..رئيس لجنة زراعة الأعضاء بالصحة: الحد من الاتجار بتفعيل قانون الزرع الدكتور عبد الحميد أباظة رئيس لجنة وضع قانون زراعة الأعضاء بوزارة الصحة
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الحميد أباظة، رئيس لجنة وضع قانون زراعة الأعضاء بوزارة الصحة، ورئيس الأمانة الفنية لزراعة الأعضاء البشرية سابقاً، إن الحد من انتشار ظاهرة تجارة الأعضاء البشرية سيتم بتفعيل قانون زراعة الأعضاء، لافتا إلى أن القانون دخل إلي نطاق التنفيذ، مع اللائحة التنفيذية.

وأكد "أباظة" خلال لقائه فى برنامج "مباشر من العاصمة" على قناة "onE" أن قانون زراعة الأعضاء موجود منذ 14 عام بين غرف البرلمان بمجلس الشورى والشعب، إلي إن صدر في 2010 بمجهود شديد لأن له معارضين في بعض النقاط، مشيرا إلي أنه حينما صدر  كانت مصر من الدول المتأخرة في مسالة تجارة الأعضاء، رغم أننا بعد صدوره تقدمنا بشكل جيد باعتراف دول العالم.

وتابع: الذى يحدث من انتشار الاتجار بالأعضاء البشرية ليس ضعف فى القانون لأنه قوي، ولكنه ضعف رقابة"، مرجعا ذلك أيضا للوضع الاقتصادي والحاجة لجمع الأموال وغياب الضمير.

وكشف رئيس لجنة وضع قانون زراعة الأعضاء بوزارة الصحة، أنه خلال حكم جماعة الاخوان حاربوا القانون بشدة وكانوا ضده في الاساس، حتى في مناقشته بالبرلمان، مؤكدا أن القانون كان يتم مناقشته بعنف شديد، وحاولوا اسقاطه ولم يستطعيوا".

وطالب عبد الحميد أباظة، وسائل الإعلام بتوعية المواطنين بقانون زراعة الأعضاء، لأن لديهم دور كبير في ذلك، كما أطالب وزارة الصحة بتفعيل اللجنة العليا والامانة الفنية لقانون زراعة الأعضاء مرة أخري.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة