أكرم القصاص - علا الشافعي

قضاء فرنسا يقضى بإزالة تمثال للسيدة العذراء بزعم الحفاظ على العلمانية

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 09:29 ص
 قضاء فرنسا يقضى بإزالة تمثال للسيدة العذراء بزعم الحفاظ على العلمانية تمثال للسيدة العذراء - ارشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر القضاء الفرنسى إدارة قرية هو سافوا الصغيرة فى شرق فرنسا بإزالة تمثال للسيدة العذراء من حديقة عامة استنادا إلى مبدأ علمانية الدولة، كما أعلن رئيس بلدية القرية يوم 3 ديسمبر، وحرصا على عدم تواجد اى ظواهر تشير لديانة محددة.
 
كان التمثال وضع عام 2011 فى حديقة تابعة لبلدية قرية بوبلييه بمقاطعة هوت  سافوا فى شرق فرنسا، وصدر قرار قضائى أول فى يناير 2015 بإزالة التمثال، قبل القرار الأخير.
 
وأعطيت البلدية مهلة 3 أشهر لتنفيذ القرار القضائى تحت طائلة فرض غرامة قيمتها مئة يورو يوميا، حسب الحكم الصادر فى الرابع والعشرين من نوفمبر الماضى.
 
وقال رئيس بلدية قرية بوبلييه، جاستون لاكروا، الذى قدم نفسه على أنه "جمهورى يضمن العلمانية"، إنه ينوى البحث عن "أرض خاصة" لوضع تمثال السيدة العذراء فيها.
 
واحتج السكان على نصب التمثال لأن إدارة البلدية لم تبحث الأمر على مستوى مجلس البلدية، واستخدمت مع ذلك أموال البلدية لتنفيذ هذا المشروع.
 
يشار إلى أن فرنسا إحدى الدول الأكثر علمانية فى العالم، وتمارس فصلا قويا بين الدين والدولة والحياة العامة، وفى عام 2010 أصبحت فرنسا أول دولة فى أوروبا تمنع ارتداء النقاب فى الأماكن العامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

moraed

دى مهزلة من الدولة لما تعمل حاجة زى دية

الدولة بتلغى الهوية الدينية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عيسى

.........

هل يوجد تمثال أعظم وأجمل من حبيبة الله السيدة مريم العذراء عجبت لك يا زمن المتناقضات

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

شكر خاص. للاستاذ. محمد. عيسي

لقد. أظهرت. محبتك. جلية. وواضحة. تجاه. إخوتك. المسحيين. .. وصدقني. نحن. أيضاً. نكن. لك. كل الحب كما. كل. إخوتنا المسلمين. وليتنا. متكاتف. ضد. الشيطان. في. كل. مكان. لانه. لايحب. اولاد الله من. مسلمين. ومسيحيين. . نحب. الكلام. الذي. يبني. ويوحد. لا الذي. يفرق. .. بارك الله. فيك. وفي أمثالك . من : نشات رشدي منصور. باستراليا الذي. تسعده كلمات. المحبة. النابعة. من. القلب .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة