رسمياً.. تحديد موعد مباراة البرازيل وكولومبيا لصالح ضحايا شابيكوينسى

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 05:58 م
رسمياً.. تحديد موعد مباراة البرازيل وكولومبيا لصالح ضحايا شابيكوينسى علم فريق شابكوينسى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد البرازيلى لكرة القدم اليوم الاثنين أن المباراة المقترحة بين المنتخبين البرازيلى والكولومبى لصالح ضحايا حادث طائرة شابيكوينسى ستقام على الاستاد الأولمبى بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية يوم 25 يناير المقبل.

واستقر الجانبان البرازيلى والكولومبى بشكل نهائى على موعد ومكان إقامة المباراة المقترحة والتى ستخصص عائداتها لصالح عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة التي كانت تقل فريق شابيكوينسى البرازيلى لكرة القدم.

وكانت الطائرة التي تقل الفريق البرازيلى، استعدادا لخوض مباراة الذهاب أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبى بالدور النهائى فى مسابقة كأس أندية أمريكا الجنوبية (كأس سودامريكانا)، سقطت وتحطمت على جبل "إل جوردو" بمنطقة لا يونيون وذلك بالقرب من مدينة ميديلين فى 28 نوفمبر الماضى.

وأسفر الحادث عن مقتل 71 شخصا ولم ينج سوى ستة أشخاص فقط من بينهم ثلاثة من أعضاء الفريق البرازيلى.

وقال مانويل فلوريس مدير المسابقات بالاتحاد البرازيلى للعبة، في بيان أصدره الاتحاد اليوم، إن الاختيار وقع على الاستاد الأولمبى بعد مفاضلة مع استاد "ماراكانا" العريق حيث تتوافر فى الاستاد الأولمبي جميع الظروف المواتية لخدمة هذه المباراة.

وأشار مسؤولو الاتحاد البرازيلى للعبة أن المنتخب البرازيلى سيعتمد فى هذه المباراة على لاعبين من الدوري المحلى نظرا لإقامة المباراة فى غير مواعيد الروزنامة الدولية الموضوعة من قبل الاتحاد الدولى للعبة (فيفا) نظرا لكونها مباراة ذات طابع خاص.

وكان الجدل ثار في الأيام الماضية بشأن مصير هذه المباراة ولكن الاتحاد البرازيلي أكد اليوم إقامتها.

وكان إيفان توزو رئيس نادى شابيكوينسى أثار فكرة هذه المباراة قبل أيام مشيرا إلى أن العائدات من بيع تذاكر المباراة ستوجه إلى عائلات الضحايا من لاعبى الفريق الذين لقوا حتفهم فى هذا الحادث المأسوى.

ورغم هذا، وبعد تصريحات توزو ، قال رامون خيسورو رئيس الاتحاد الكولومبى للعبة إنه لا يعلم شيئا عن هذه المباراة قبل أن يحسم أمر المباراة تماما بإعلان الاتحاد البرازيلى للعبة اليوم عن موعد ومكان إقامتها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة