بالصور .. تعرف على 5 سمراوات غيرن تاريخ صناعة الأزياء

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 07:00 ص
بالصور .. تعرف على 5 سمراوات غيرن تاريخ صناعة الأزياء عارضات أزياء سمراوات
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لهن فى تاريخ صناعة الموضة علامات بارزة، صنعوها على مدار سنوات عملهن بالأزياء، عارضات للأزياء كان لهن بصمتهن القوية  التى أثرت فى هذه الصناعة فأصبحوا أيقونات بارزة على صناعة الموضة والأزياء، للسمراوات على مدار التاريخ أدوار واضحة رائعة، سواء فيما يخص الصناعة بأكملها أو حتى العالم، أما فى عالم الأزياء فلديهن الكثير من المشاركات، وكان لهن بصمتهن الخاصة جدًا.

فى هذا التقرير الذى نشره موقع "huffingtonpost

" يستعرض حياة 5 عارضات سمراوات، لهن شهرة واسعة وتاريخ طويل مع هذه الصناعة...

1...Iman

                          Iman

إيمان محمد عبد المجيد عارضة الأزياء الصومالية، التى تعمل بمجال مستحضرات التجميل، والتى لها تاريخ طويل فى عرض الأزياء والتى شاركت كذلك فى الكثير من العروض العالمية، مثل كالفين كلاين وفيرساتشى، وكذلك سان لوران، كما ظهرت على أغلفة مجلات الموضة الشهيرة.

2...نعومى كامبل

                  نعومى كامبل

نعومى كامبل، عارضة الأزياء البريطانية والتى تعود أصولها إلى إفريقيا، على الرغم من كونها شاركت كذلك فى بعض الأعمال الفنية، إلا أن مشوارها فى عرض الأزياء كان أكبر وأهم، حيث شاركت فى عروض كبيرة مثل ميلان وباريس، وظهرت على أشهر أغلفة الموضة العالمية على رأسهم "فوج".

3..Grace Jones

             Grace Jones

مطربة،ملحنة،شاعرة،ممثلة وكذلك عارضة، هذه هى الأسبانية Grace Jones، التى كان لها تاريخ طويل فى عرض الأزياء، ومشاركتها فى عروض الأزياء العالمية وتعاونها مع البيوت الكبرى لا تنسى وفى المقدمة سان لوران، حيث استطاعت الأسبانية Grace Jones أن تحفر اسمها من دهب فى سجل أشهر وأهم العارضات فى العالم.

4..Beverly Johnson

Beverly Johnson، الممثلة وسيدة الأعمال وكذلك عارضة الأزياء الأمريكية، حيث كان لها السبق أن تكون أول امرأة من ذوات البشرة السمراء التى تظهر على غلاف مجلة فوج فى عام 1974، واستطاعت أن تكون من أهم العارضات فى تاريخ الموضة.

5...Alek Wek

Alek Wek، عارضة الأزياء السودانية الأصل، والتى بدأت حياتها فى مهنة الأزياء وهى فى عُمر الـ 18 عام تحديدًا عام 1995، حيث كانت تعمل بالسودان، ولكنها هربت إلى بريطانيا فيما بعد بسبب الحرب الأهلية فى السودان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة