"صحة الإسكندرية" تطلق قافلة طبية مجانية لأهالى "بنجر السكر"

السبت، 26 نوفمبر 2016 07:43 م
"صحة الإسكندرية" تطلق قافلة طبية مجانية لأهالى "بنجر السكر" الدكتور مجدى حجازى وكيل ورزارة الصحة بالإسكندرية
الإسكندرية – جاكلين منير وأسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم السبت، قافلة طبية لأهالى قرية بنجر السكر  بمدينة برج العرب بالإسكندرية على مدى يومين  شملت الكشف والأبحاث الطبية وصرف العلاج مجانا بالتنسيق بين إدارة القوافل الطبية بالوزارة ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

 

وقال الدكتور مجدى حجازى، وكيل ورزارة الصحة بالإسكندرية، فى بيان اليوم، أن القافلة ضمت 7 عيادات طبية فى تخصصات النساء والجراحة والأطفال والباطنة والجلدية والقلب والأوعية الدموية والأنف والأذن والحنجرة ، وقعت الكشف الطبى على 829 مريضا وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 280 تحليلا طبيبا ، 38 آشعة بالموجات فوق الصوتية و17 رسم قلب.

 

وأضاف حجازى أنه تم فى القافلة قياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض ، وتم بالفعل اكتشاف 11 حالة سكر، و 4 حالات ارتفاع ضغط الدم، تم تقديم المشورة الصحية لهم، وتوجيههم للعيادات المتخصصة، كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحى فى عدد من الموضوعات الصحية لعدد 225 من المترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

 

يذكر أن القافلة ضمت 8 أطباء و 9 من هيئة التمريض ، و5 صيادلة و 3 فنيى معمل ، 4 مدخلى بيانات و 4 كتبة و 4 عمال و 4 أفراد أمن و 6 سائقين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة