قوات مكافحة الإرهاب العراقية تحرر 4 مناطق بمحاور عمليات تحرير الموصل

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:15 ص
قوات مكافحة الإرهاب العراقية تحرر 4 مناطق بمحاور عمليات تحرير الموصل القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، اليوم الاثنين، على منطقة "بزواية" فى المحور الشرقى لعمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الارهابى باتجاه مدخل الساحل الأيسر لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

وذكرت خلية الاعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة أن قوات الشرطة الاتحادية اقتحمت قرية "السروج" الاستراتيجية شمال ناحية "الشورة" بالمحور الجنوبى وشرعت فى عملية تطهيرها من مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابى. . وقامت الفرقة 16 بالمحور الشمالى بالسيطرة على قريتى "نجموم" و"تل اليابس" وتتقدم باتجاه مدينة الموصل.

وقال قائد جهاز "مكافحة الإرهاب" الفريق عبد الغنى الأسدى، فى تصريح صحفى، أن قوات مكافحة الإرهاب بالمحور الشرقى لمدينة الموصل ستلتقى مع القطاعات العسكرية التى تعمل على المحور الجنوبى بمنطقة "كوكجلي" من أجل الدخول إلى أحياء مدينة الموصل، لافتا إلى أن طيران الجيش والتحالف الدولى يوفر الاسناد الجوى للعمليات البرية.

وأضاف: أن الساعات المقبلة ستشهد دخول قوات مكافحة الإرهاب وقوات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث فى الفرقة الأولى بالجيش إلى مدينة الموصل من ثلاثة محاور، داعيا المدنيين إلى رفع رايات بيضاء إذا أرادوا النزوح من مناطق العمليات من أجل تأمين عملية خروجهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة