النيابة تحقق مع متورطين بتنفيذ أعمال إرهابية فى سيناء

الأحد، 24 يناير 2016 08:20 ص
النيابة تحقق مع متورطين بتنفيذ أعمال إرهابية فى سيناء الإرهاب فى سيناء
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر قضائى، عن قيام نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول، بفتح تحقيقات موسعة مع عناصر تعتنق الأفكار التكفيرية وتتبع الجماعات الجهادية المتورطة فى تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بمدن شمال سيناء.

وأوضح المصدر - فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" – أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الفترة الماضية فى توجيه ضربات عديدة للجماعات التكفيرية فى مدن سيناء، وتمكنت من ضبط عدد من أعضائها، وبعض المتعاونين معها فى محافظات القاهرة الكبرى.

وأضاف المصدر، أن من بين العناصر التى تواصل نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات معهم، واستجوابهم على مدار الأيام الماضية، متهمين من محافظة القليوبية التحقوا بالجماعات التكفيرية فى محافظة سيناء، وتلقوا تدريبات على كيفية استخدام الأسلحة النارية والعبوات الناسفة.

وبحسب تصريحات المصدر، نفذت هذه العناصر التكفيرية العديد من العمليات الإرهابية فى مدينة العريش، والشيخ زويد، وأماكن أخرى، وتورطت فى تخريب معدات عسكرية، واغتيالات وتصفية لضباط ومجندين، وإطلاق نار على حملات أمنية، واستهداف مركبات شرطية.

ووجهت النيابة للمتهمين خلال التحقيقات، جرائم اعتناق أفكار متطرفة قوامها تكفير النظام الحاكم والعاملين فى مؤسسات الدولة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستحلال دماء أبناء الطائفة المسيحية وأموالهم ودور عبادتهم، وحيازة أسلحة وذخائر ومفرقعات، والقتل العمد والشروع فيه، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة