بالصور.. وزير التموين يفتتح أكبر "هايبر ماركت" فى الصعيد على مساحة 2500متر بـ20 مليون جنيه.. خالد حنفى من قنا: قريبا قروض للشباب بـ100ألف جنيه بمشروع جمعيتى.. وتخصيص 15 فدانا لصومعة ومجمع تجارى بدندرة

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 04:13 م
بالصور.. وزير التموين يفتتح أكبر "هايبر ماركت" فى الصعيد على مساحة 2500متر بـ20 مليون جنيه.. خالد حنفى من قنا: قريبا قروض للشباب بـ100ألف جنيه بمشروع جمعيتى.. وتخصيص 15 فدانا لصومعة ومجمع تجارى بدندرة جانب من الافتتاح
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة التموين ومحافظة قنا، أكبر "هايبر ماركت" بصعيد مصر والمقام بمنطقة الشئون بمدينة قنا.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن الهايبر مقام على مساحة 2500 متر، وبتكلفة 20 مليون جنيه، ويضم أقسامًا لجميع المنتجات الغذائية ويحتوى على كافة السلع الغذائية.

وفى لفتة بمناسبة العيد قام القائمون على الهايبر بوضع خروف مزين فى استقبال الوزير احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.

وأكد حنفى، خلال الزيارة، أنه تم تخصيص 15 فدانًا بقرية دندرة التابعة لمحافظة قنا لإنشاء صومعة ومجمع تجارى فى دندرة، لافتًا إلى أن هدف المشروعات بمحافظة قنا هو جذب استثمارات جديدة وتوفير فرص عمل للشباب.

تطوير 3 شون بقنا


وقال حنفى، إنه سيتم تطوير 3 شون داخل المحافظة بالنظام الحديث من إجمالى 105 شون على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة والتى تعمل على الحفظ الجيد للمحاصيل الأساسية والتى من أهمها القمح والذرة.

وأضاف وزير التموين أن مصر حاليًا تشهد استقرارًا فى توفير السلع الغذائية لعدة شهور مقبلة حتى فبراير المقبل من كافة السلع من لحوم وقمح وأرز، لافتًا إلى أن محافظة قنا تحتاج إلى العديد من المشروعات لتوفير فرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا خاصًا بالصعيد ليلحق بقطار التنمية.

وأكد حنفى أن هناك مخططًا لإنشاء مشروع مجموعة من الصوامع منها 25 صومعة بتمويل إماراتى و24 صومعة بتمويل سعودى بالإضافة إلى 10 صوامع بتمويل إيطالى.

وأشار حنفى إلى أن هناك كمية من اللحوم السودانية وصلت بالفعل وتم توزيعها على كافة منافذ البيع المختلفة بمحافظة قنا ليصل سعر الكيلو 40 جنيهًا، بالإضافة إلى كميات ستصل من مناطق أخرى بأسعار منخفضة لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى المبارك.

ومن جانبه، قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بمحافظات الصعيد ومحافظة قنا، وأنه خلال الفترة الماضية تم افتتاح أكثر من مشروع حيوى بالمحافظة منها مشروع كوبرى نجع حمادى وكوبرى قنا ودخول الغاز الطبيعى للمحافظة وإنشاء عدد من الصوامع الجديدة مشيرا أن أولى زيارات الحكومة الجديدة بعد تشكيلها جاءت لمحافظة قنا.

مكافحة الفساد


واستطرد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مكافحة الفساد بدأت فى وزارة التموين من خلال مكافحة منظومات الفساد وليس فساد الأشخاص فقط ومنها مكافحة فساد منظومة تهريب الدقيق المدعم والتى تدعمه الدولة بـ24 مليار جنيه والتى تم فيها مكافحة منظومة تهريب الدقيق المدعم بمنظومة جديد تمنع بيعه بالسوق السوداء وأيضًا السلع التموينية ككل.

وذكر حنفى أن التموين تقوم بشراء كل احتياجات الوزارة من السكر من شركة السكر المصرية، موضحًا أن كميات السكر الموجودة بالشركة على خلفيه إنتاج السكر خلال فترة قصيرة والتى تحتاجه الوزارة على مدار السنة.

مشروع "جمعيتى"


وتابع حنفى، أنه سيتم البدء فى مشروع "جمعيتى" خلال الأيام المقبلة والتى يتم من خلاله منح مجموعة من الشباب قروض ماليه تبدأ من 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى تسهيلات للسلع وتسهيلات مالية من الشركة القابضة.

وفى ختام الجولة قام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى بمعاينة مساحة 15 ألف فدان بقرية دندرة والمخصصة لعمل مركز تجارى وصوامع.

وقال حنفى إن مثل هذه المشروعات تصب فى صالح المواطنين بخلق فرص عمل مع وضع المبادئ العامة لهذه المشروعات لجذب الاستثمارات المختلفة، مؤكدًا أن هذه المساحة قريبة من مدينة قنا مما يسهل عملية جذب المستثمرين وتساعد على التواجد فيها بكل سهولة بجانب المساهمة فى تنمية المحافظة.
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة