6 نصائح لموضة صديقة للبيئة.. شجعى الإكسسوارات اليدوية والخامات الطبيعية

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 11:00 م
6 نصائح لموضة صديقة للبيئة.. شجعى الإكسسوارات اليدوية والخامات الطبيعية إكسسوارات يدوية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن أى أذى يتعرض له النظام البيئى ينعكس على حياتنا ومستقبلنا، من الضرورى أن نبذل كل ما فى وسعنا لتقليل الإضرار بالبيئة وتمديد فترة الاستفادة من مواردها. هذا لا ينطبق فقط على الاستفادة من السيارات الصديقة للبيئة أو إعادة تدوير المخلفات والحفاظ على الطاقة من خلال عدم إهدار مواردها، ولكن مساعدة البيئة يمكن أن تتحقق من كل جوانب حياتنا، حتى حبنا للموضة والأزياء يمكن أن نستغله لإنقاذ البيئة من خلال 6 نصائح بسيطة أوضحها موقع "thefashionables" للموضة..

1. اختارى المواد الصديقة للبيئة


القطن الطبيعى والخيزران من أفضل المواد الصديقة للبيئة التى تدخل فى صناعة الأزياء والإكسسوارات، احرصى على شراء الملابس والحقائب والإكسسوارات هذه المواد وشجعى مصنعيها.

2. إعادة استخدام الملابس القديمة


يمكن مساعدة البيئة من خلال إعادة استخدام الملابس القديمة والحقائب والأحذية كلما أمكن ذلك، بدلاً من التخلى عنها وشراء أخرى جديدة، ولا يشترط أن تعيدى استخدامها كأزياء أو إكسسوارات ولكن يمكن استخدامهم فى المنزل.

3. إعادة التدوير


يمكنك إعادة تدوير الأقمشة والمنسوجات لإنقاذ البيئة من تراكم المخلفات ومن إهدار المزيد من طاقتها ومواردها، وإذا لم تعيدى تدويرها بنفسك يمكنك أن تساعدى البيئة من خلال فصلها تمهيدًا لإعادة تدويرها.

4. استخدام المجوهرات والحقائب المصنوعة يدويًا


الحقائب والمجوهرات تشكل بلا شك جزءًا مهمًا من الموضة، لذا من الجيد أن تستخدمي المجوهرات الصديقة للبيئة مثل الأقراط والأساور والقلائد المصنوعة يدويًا، وكذلك الأحذية والأحزمة والشراء من المتاجر التى تبيع المنتجات اليدوية التى لا تكبد البيئة خسائر كبيرة.

5. إعادة تجديد الملابس القديمة


يمكنك إعادة تجديد الملابس القديمة وتغيير شكلها بحيث تصبح أخرى جديدة خاصة تلك الملابس التى تكون بحالة جيدة ولكنها تعرضت للتلف فى جزء منها.

6. أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام


عند الخروج لشراء ملابس من الأفضل أن تتجنبى استعمال الأكياس البلاستيكية، والأفضل أن تذهبى ومعك أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام التى لا تتخلصى منها بعد استخدامها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة