"هندسة جامعة مصر"تفوز بالمركز الأول فى المسابقة الدولية للكشف عن الألغام

الأحد، 23 أغسطس 2015 06:25 م
"هندسة جامعة مصر"تفوز بالمركز الأول فى المسابقة الدولية للكشف عن الألغام الفريق الفائز بالمسابقة
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز فريق "The Elite" من طلاب كلية هندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدنية 6 أكتوبر بالمركز الأول، فى المسابقة الدولية للروبوت الكاشف للألغام بدولة تشيلى، من خلال تقديم أفضل تصميم للروبوت على مستوى العالم.

وقال محمد أحمد مسئول الفريق، فى بيان اليوم، إنهم واجههوا العديد من المشاكل فى المسابقة، ونجحوا فى صنع جهاز آخر بعد تعطل الجهاز الأساسى خلال 24 ساعة فقط، وحصلوا على المركز الأول بأقل الإمكانيات، مقدما الشكر للجامعة والأساتذة على توفير الأجهزة والمعدات والمعامل للفوز بالمسابقة.

وفاز فريق "Ten in black" بالمركز الثانى على مستوى العالم، حيث ابتكر مركبة آلية تعمل عن بعد ولديها القدرة على اكتشاف الألغام الأرضية بدقة عالية وضم الفريق 10 من طلاب الفرقة الثالثة "تخصصات مختلفة".

كما فاز فريق "Breakin Point" بالمركز الثالث فى مسابقة "أحسن تصميم روبوت على مستوى العالم" وقدم أفضل نظام لاكتشاف الألغام Best Design يستخدم نظاما مكونا من روبوت أرضى يكشف الألغام تحت الأرض، وطائرة بدون طيار تحدد موقع الروبوت الأرضى ومواقع الألغام أوتوماتيكيا باستخدام الـGPS وباستخدام الكاميرات ومعالجه الصور.. ويذكر أن 21 فرقة من بوليفيا وتشيلى وأمريكا اللاتينية ومصر شاركت فى المسابقة الدولية بتشيلى.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة