تعرف على انتماء رؤساء مصر للأهلى والزمالك.. السيسى يشجع اللعبة الحلوة.. مبارك ومرسى زملكاوية.. ونجيب وناصر والسادات أهلاوية

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 09:15 ص
تعرف على انتماء رؤساء مصر للأهلى والزمالك.. السيسى يشجع اللعبة الحلوة.. مبارك ومرسى زملكاوية.. ونجيب وناصر والسادات أهلاوية عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السؤال الأشهر فى حياة المصريين، الذى يمكن أن تسأله بتلقائية فى أى وقت ولأى شخص "أنت أهلاوى ولا زملكاوى؟".

والمصريون مهووسون بعشق كرة القدم وتشجيعها، وحب الشعب الشاغف لها بكل فئاته موصولاً للرؤساء والمسئولون الأبرز فى الجمهورية العربية، ففى تاريخ حكام مصر هناك 3 رؤساء أهلاوية وأيضا 3 زملكاوية ووقف السيسى على الحياد التام رافضا ترجيح كفة فريق على الآخر.

الملك فاروق أول الزملكاوية


الملك فاروق، أول وأشهر من شجعوا نادى الزمالك، ويعتبر مؤسسه، حيث إنه طلب من حيدر باشا وزير الحربية وقتها ورئيس النادى، تغيير اسمه من "نادى قصر النيل" إلى "نادى فاروق"، فى عام 1944، بعد حضوره مباراة نهائى كأس مصر التاريخية بين قطبى الكرة، وفاز فيها الزمالك على الأهلى بست أهداف مقابل لا شىء.

نجيب يعلن حبه للأهلى


أكد الرئيس محمد نجيب أول رئيس للجمهورية بعد ثورة 1952، انتماءه للأهلى صراحة، خاصة بعد زيارته لمقر النادى ومشاركته مع نجوم الفريق الأحمر الكروى، معلنًا ميوله الرياضية لتشجيع القلعة الحمراء.

وتسبب نجيب وزملاؤه من الضباط الأحرار فى تغيير اسم نادى (الملك فاروق) إلى اسمه الحالى (الزمالك) نسبةً إلى أحد أحياء القاهرة الراقية عقب الإطاحة بالملك.

عبد الناصر رئيسًا شرفيًا للأهلى ناديه المفضل


أعلن الراحل جمال عبد الناصر فى يناير 1956 قبوله الرئاسة الشرفية للنادى الأهلى ناديه المفضل، تقديرًا للدور الوطنى الذى لعبه الأهلى فى مساندة الثورة، واشتهر ناصر بإخلاصه للأهلى، وحبه الشديد وهو ما كان يتعمد إظهاره بصفة دائمة ومستمرة.

جمال السادات يعلنها: أبويا أهلاوى والعائلة كلها


أكد جمال السادات نجل الرئيس المصرى الأسبق محمد أنور السادات، فى حفل أقيم لتوقيع عقد الرعاية بين شركة اتصالات والنادى الأهلى منذ سنوات، أن والده كان يشجع الفريق الأحمر بقوة رغم عدم إعلانه عن هذا الأمر صراحة.، وقالها " أبويا أهلاوى وعيلتى كلها أهلاوية"، مؤكدًا أن الراحل كان يشجع الأحمر بشكل غير معلن.

مبارك وجمال نجله زملكاوية وعلاء يشجع الدروايش


اشتهر الرئيس المخلوع حسنى مبارك، بتشجيعه لنادى الزمالك، وكذلك الحال بالنسبة لابنه جمال، وأكد المستشار مرتضى منصور، رئيس الزمالك، على زملكاوية الرئيس السابق وأيضًا قال محمد لطيف المعلق الرياضى الشهير، بأن مبارك كان منتميا للزمالك، ويحب لاعبى الفريق الأبيض الذى توج فى عهده بـ6 ألقاب إفريقية، لكنه لم يحضر أيًا منها.

إلا أنه كان دائم الحضور لمباريات الأهلى المهمة، والتى كان آخرها الاحتفال بمئوية الأهلى أمام برشلونة، وحضر معه حفيده محمد علاء مرتدياً زى النادى الأهلى.

ومن المعروف أن علاء مبارك الابن الأكبر للرئيس الأسبق كان يشجع الإسماعيلى وشغوف بحب الدروايش وميوله إلى الزمالك أما جمال مبارك فإنه زملكاوى ومعروف بحبه للزمالك.

مرسى يعلنها صراحة: أنا زملكاوى


أما الرئيس الأسبق محمد مرسى، فقد صرح بنفسه بأنه يشجع نادى الزمالك، حيث أعلن ذلك أثناء حملته الانتخابية فى عام 2012.

السيسى على الحياد وبكل دبلومسية يرفض التحيز


صرح الرئيس عبد الفتاح السيسى رداً على سؤال الإعلامى إبراهيم عيسى "أنت أهلاوى ولا زملكاوى؟" قائلاً: "أحب كل ما يحبه المصريون.. الرياضة وكرة القدم أمن قومى، وسأهتم بهما".

جمال السادات والدى كان اهلاوى وعيلتى كلها



الراحل محمد علاء مبارك مع جده











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة