تم اعتقاله 9 مرات خلال عام ونصف..

هاآرتس" مفاوضات بين إسرائيل والأسير "خضر عدنان" المضرب عن الطعام

الأحد، 28 يونيو 2015 01:49 م
هاآرتس" مفاوضات بين إسرائيل والأسير "خضر عدنان" المضرب عن الطعام مظاهرات للمطالبة بالإفراج عن خضر عدنان برام الله _ أرشيفية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنه يجرى منذ 10 أيام مفاوضات بين الأسير الفلسطينى خضر عدنان، وإسرائيل، حول امكانية اطلاق سراحه، فى وقت اعلن المستشفى الذى يخضع فيه عدنان للعلاج أن حالة الأسير تدهورت جراء إضرابه المتواصل عن الطعام منذ 54 يوما.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه حسب الأدبيات الطبية فإنه بعد 42 يوما من إضراب كهذا يمكن حدوث مضاعفات خطيرة تهدد حياة الأسير.

وأوضحت هاآرتس أن كلا من إسرائيل والأسير عدنان قد تخليا منذ بداية المفاوضات عن المواقف الأساسية حيث تنازلت إسرائيل عن مطالبة عدنان بوقف الإضراب قبل المفاوضات، وتنازل عدنان عن مطلب اطلاق سراحه فورا، وعن تحريره من القيود التى تم توثيقه بها إلى سريره فى مستشفى "إساف هروفيه"، وإخراج اثنين من السجانين الذين يحرسونه فى غرفة العلاج التى لا تتسع إلا لسريرين.

ويتولى المفاوضات المدعى العسكرى الرئيسى فى الضفة الغربية، العقيد موسى هيرش، والمحامى جواد بولس من نادى الأسير الفلسطينى.

وقال بولس خلال مؤتمر صحفى عقده فى رام الله، أمس السبت، أن "خضر اوضح بأنه لا يريد الموت، والجانب الإسرائيلى اوضح بأنه لا يريد موت خضر"، مضيفا أنه ينتظر ردا من هيرش على الاقتراح الأخير الذى قدمه باسم الأسير، موضحا أن النقاش يجرى حاليا حول موعد إطلاق سراح عدنان.

وكانت إسرائيل قد اعتقلت خضر عدنان إداريا وزوجته فى السجن بدون محاكمة أو تقديم لائحة اتهام، وهذه هى المرة التاسعة التى تعتقله إداريا.

وينسب جهاز الأمن العام الداخلى الإسرائيلى "الشاباك" إلى عدنان النشاط فى الجهاد الإسلامى، وكانت المرة الأخيرة التى اعتقل فيها، فى يونيو 2014 وتم منذ ذلك الوقت تجديد أمر الاعتقال عدة مرات، علما أن التجديد الأخير يفترض أن ينتهى فى الخامس من سبتمبر القادم.

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

موسي

هؤلاء هم المجاهدين حقا هؤلاء هم الرجال صدقا

التعليق فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة