وزير الصحة: 30% من ميزانية العلاج على نفقة الدولة تذهب لمرضى الأورام

الخميس، 28 مايو 2015 03:39 م
وزير الصحة: 30% من ميزانية العلاج على نفقة الدولة تذهب لمرضى الأورام الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، صباح اليوم أعمال تطوير مركز أورام السلام، بتكلفة 4 ملايين و200 ألف جنيه، لخدمة مرضى الأورام فى 5 محافظات، هى: القاهرة، والقليوبية، والشرقية، والسويس، وبورسعيد، والإسماعيلية.

وأكد وزير الصحة فى بيانٍ له اليوم، ضرورة عمل سجل طبى إلكترونى متكامل لمريض الأورام من خلال تطبيق مركزى يخدم جميع المراكز، لافتًا إلى أنه من خلال هذا التسجيل يتم التعرف على المرحلة العمرية للورم لدى المريض والتعرف على المنطقة الجغرافية للمريض، وبالتالى رصد خريطة علاجية سليمة وملائمة له، بما يصب فى النهاية فى مشروع السجل القومى للأورام والذى يقوم على ربط مراكز الأورام ببعضها.

وأضاف وزير الصحة أن مريض الأورام يحتاج عناية خاصة، مشيرًا إلى أن 30% من قيمة العلاج على نفقة الدولة موجهة لمرضى الأورام، مشددًا على حرص الوزارة على وضع نظام علاجى استرشادى موحد لعلاج مرضى الأورام وتضع اللجنة العليا للأورام بروتوكول علاج موحدا يراعى معايير الجودة وتعظيم الفائدة من الإمكانات المتاحة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إن مركز أورام السلام من أحدث مراكز العلاج بمدينة القاهرة ومجهز بكل الإمكانيات التى تتيح الكشف المبكر عن الأورام وتشخيصها وعلاجها عن طريق العلاج الجراحى والكيميائى والإشعاعى إلى جانب العلاج التلطيفى، لافتًا إلى أن 57% من مرضى الأورام المترددين على المركز حالات أورام ثدى تليها فى النسبة أورام القولون والمستقيم ثم أورام الغدد الليمفاوية.


موضوعات متعلقة..



بالفيديو والصور.. وزير الصحة يفتتح أعمال تطوير مركز أورام دار السلام.. ومواطن: "من ساعة ما جيت والعمل واقف" وعدوى يعتذر.. ومريض: "خلعونى هدومى وقالولى مفيش عملية".. ووحدة علاج تحمل اسم "سوزان مبارك"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة