افتتاح معرض "إكسبو 2015" فى ميلانو اليوم

الجمعة، 01 مايو 2015 10:43 ص
افتتاح معرض "إكسبو 2015" فى ميلانو اليوم رئيس الوزراء الإيطالى
روما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح اليوم الجمعة فى مدينة ميلانو الايطالية معرض "إكسبو 2015" العالمى الذى خيمت فضائح الفساد وتعثر الانشاءات على الاستعدادات الخاصة به ، ولكن المنظمين يأملون أن يعزز المعرض صورة إيطاليا واقتصادها بشكل كبير.

وستستمر فعاليات المعرض ستة أشهر حتى 31 أكتوبر ومن المتوقع أن يجتذب خلال الاشهر المقبلة 20 مليون زائر من بينهم شخصيات عالمية مثل الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند والرئيس الروسى فلاديمير بوتين والامين العام للامم المتحدة بان كي-مون.

وبيعت بالفعل نحو عشرة ملايين تذكرة بقيمة أكثر من 30 يورو (33.5 دولار) لكل واحدة.

وكان رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزى قد صرح فى وقت سابق هذا الاسبوع قائلا : "كان من الممكن أن يقام بشكل أفضل ، وكان من الممكن أن يقام فى مكان آخر ، وكان من الممكن أن يقام بشكل أسرع .. سأسمع كثيرا من الانتقادات فى تلك الساعات، مثلما (سأسمع) عبارات استحسان".

واستطرد : "ولكن اكسبو هناك ، وسوف يكون جميلا للغاية". ومن المقرر أن يشارك رئيس الوزراء الإيطالى فى مراسم الافتتاح التى ستقام ظهر اليوم (1000 بتوقيت جرينيتش) ، وسوف تشهد رسالة بالفيديو من بابا الفاتيكان فرانسيس.

وفازت ميلانو وهى عاصمة الأعمال والأزياء الايطالية بحق استضافة معرض اكسبو عام 2008 ، ولكن الخلافات البيروقراطية أدت إلى تعثر الاستعدادات بشكل كبير لدرجة أن أعمال الانشاءات النهائية فى المعرض كانت لا تزال تجرى حتى مطلع هذا الأسبوع.

وكاد مشروع استضافة معرض اكسبو ينهار بالكامل العام الماضى بعض القبض على مسئولين كبار ومقاولين يعملون فى المشروع بتهمة تلقى رشاوى. وتمت تسوية الأزمة بعد منح القاضى الايطالى رفائيل كانتونى الذى يشتهر بمكافحة الفساد سلطات اشرافية خاصة على الاستعدادات لاقامة المعرض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة