مياه البحر الأحمر: توسعة الغابة الشجرية بالغردقة إلى 330 فدانًا

الأربعاء، 22 أبريل 2015 04:27 م
مياه البحر الأحمر: توسعة الغابة الشجرية بالغردقة إلى 330 فدانًا محافظ البحر الأحمر ورئيس شركة مياه الشرب فى الغابة الشجرية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة مياه البحر بالأحمر، الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال التوسعات بالغابة الشجرية بمدينة الغردقة، لتصل المساحة المنزرعة حتى الآن إلى 330 فدانًا.

وأضافت فى بيان صحفى أن هذه التوسعات لتحقيق الاستفادة الآمنة من مياه الصرف الصحى التى يتم معالجتها لتستخدم فى رى الغابات الشجرية، حيث تستوعب هذه الغابات 16000م3/ يوم من مياه الصرف.

وقال المهندس يحيى صديق رئيس شركة مياه البحر الأحمر، إن الشركة تهدف من خلال تطوير هذه الغابات إلى الحفاظ على بيئة نظيفة وتنقية المناخ، مشيرًا إلى أن الغابة يتم زراعتها بأنواع مختلفة من النباتات التى يتم اختيارها بخبرة علمية، من حيث ملائمتها للظروف البيئية للمنطقة ونوع التربة ومناخ المحافظة.

على جانب آخر، يتم عرض النباتات التى تتم زراعتها بالغابة، للبيع بأسعار رمزية للمساهمت فى زيادة المساحات الخضراء بالمحافظة، حيث يوجد بالغابة عدد من مشاتل نباتات الزينة، بالإضافة إلى زراعة الأشجار التى تعمل كمصدات للرياح، وتساهم الغابات الشجرية بشكل كبير فى زيادة التنوع الحيوى بهذه المناطق.


 محافظ البحر الأحمر ورئيس شركة مياه الشرب فى الغابة الشجرية  -اليوم السابع -4 -2015
محافظ البحر الأحمر ورئيس شركة مياه الشرب فى الغابة الشجرية


 زيادة مساحة الغابة الشجرية بالغردقة -اليوم السابع -4 -2015
زيادة مساحة الغابة الشجرية بالغردقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة