مبادرة مجتمع الأعمال لدفع عجلة الاقتصاد المحلى عبر بوابة "الموضة"

الأربعاء، 11 فبراير 2015 08:15 ص
مبادرة مجتمع الأعمال لدفع عجلة الاقتصاد المحلى عبر بوابة "الموضة" مهرجان للموضة فى مصر
كتبت: سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى عدد من رجال الأعمال من وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق أكبر مهرجان للموضة فى مصر خلال شهر أبريل القادم، بوصفها إحدى الصناعات التى ساهمت فى الإزدهار الاقتصادى لعدد من بلدان العالم وأبرزها إيطاليا وفرنسا.

وتُعقد المبادرة برعاية وزارة التجارة والصناعة، وبمشاركة عدد من الرموز السياسية الوطنية الذين من المنتظر مشاركتهم فى فعاليات المبادرة ممثلة فى مهرجان الموضة والأزياء، أبرزهم عمرو موسى الامين العام السابق للجامعة العربية.

جاءت فكرة المبادرة رغبة فى استغلال التقدم الراهن لصناعة الملابس الجاهزة فى مصر والتى بلغ حجم صادراتها خلال العام الماضى قرابة المليار ونصف المليار جنيه، وترسيخ صناعة الموضة محليًا والتى تتميز بكونها ذات عائد اقتصادى مرتفع.

ومن المنتظر إطلاق المبادرة بشكل رسمى خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده منظمى المهرجان فى فندق ماريوت المطار يوم الثلاثاء القادم الموافق 17 فبراير الجاري، فى تمام السابعة مساءً.
وصرحت الدكتورة رانيا بلال منظمة المهرجان، بأن المهرجان يمثل مبادرة وطنية تحمس لها عدد من رجال الأعمال، فما يجرى الإعداد له هو بمثابة محاولة لدعم الاقتصاد المصرى والتحول إلى الأنشطة الاقتصادية الصناعية التى تمثل فى ذاتها قيمة مضاعفة، والتى تعتمد فى الأساس على الإبداع، مما يساهم فى تحول مصر إلى مركز لصناعة الموضة فى الشرق الأوسط خلال فترة قصيرة.

وأكدت الدكتورة رانيا بلال، على توافر العناصر الشابة القادرة على ترسيخ وتطوير صناعة الموضة فى مصر، وهذا المهرجان هو بمثابة المنصة التى سيتم من خلالها تقديم إبداعاتهم، ومساعدتهم على الظهور وبقوة أمام العالم بما لديهم من أفكار لا تقل فى قوتها عما تقدمه بيوت الأزياء العالمية فى روما أو باريس.

وأشارت إلى أن بداية المهرجان خلال ابريل القادم ويستمر لمدة 7 أيام يتم خلالها تقديم عدد من عروض الازياء الرقمية لكبار المصممين فى العالم، اضافة إلى عدد من عروض الأزياء الخاصة بالمصممين المصريين، ومن المنتظر أن يتم انعقاد عدد من ورش العمل الخاصة بصناعة الموضة والأزياء، وكيفية الابداع فى هذا المجال، إضافة إلى رصد الجديد فى هذه الصناعة دوليًا، مما يساهم فى تطوير المهارات الإبداعية للمصممين المصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة