الصحف الأمريكية: داعش يجمع مليار دولار سنويا من رسوم الخدمات فى العراق وسوريا.. دراسة: المسلمون يواجهون عنصرية أكثر بكثير من غيرهم.. نيويورك تفرض إجراءات على البنوك لمكافحة تدفق الأموال غير المشروعة

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 12:04 م
الصحف الأمريكية: داعش يجمع مليار دولار سنويا من رسوم الخدمات فى العراق وسوريا.. دراسة: المسلمون يواجهون عنصرية أكثر بكثير من غيرهم.. نيويورك تفرض إجراءات على البنوك لمكافحة تدفق الأموال غير المشروعة تنظيم داعش - صورة ارشيفية
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:نيويورك تفرض إجراءات على البنوك لمكافحة تدفق الأموال غير المشروعة


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، يستعد لفرض إجراءات جديدة على البنوك داخل الولاية لمنع حركة الأموال غير المشروعة من التدفق عبر وول ستريت والوصول إلى الجماعات الإجرامية والمتطرفة.

اليوم السابع -12 -2015

وأفادت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى، الثلاثاء، أن كومو يخطط لإقتراح قواعد، هذا الأسبوع، تحدد وتوسع مسئولية البنوك فى نيويورك عن إحباط عمليات غسيل الأموال وتمويل الجماعات الإرهابية، ذلك بحسب مسئولون من مكتب حاكم الولاية.

وتقول الصحيفة أن هذه الجهود على الرغم من أنها تهدف لمنع الإرهابيين من إستخدام النظام المالى لنيويورك فى تهريب أموالهم، لكنها تشكل تحديا لبنوك نيويورك التى تجرى عمليات بمليارات الدولارات لصالح عملاء غير معروفين يختبئون وراء عدد من الجماعات المشروعة التى تعمل كواجهة لهم.

داعش يجمع مليار دولار سنويا من رسوم الخدمات فى العراق وسوريا



اليوم السابع -12 -2015

قالت صحيفة نيويورك تايمز أن بحسب مسئولين غربيين وأخرين فى الشرق الأوسط ممن يتعقبون تمويل الجماعات المتطرفة، قالوا أن تنظيم داعش يجمع أموال باهظة جراء فرض الرسوم على حركة المرور وإجار المبانى الحكومية ورسوم خدمات المياة والكهرباء، من المناطق الواقعة تحت سيطرته فى العراق وسوريا.

وأضافت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الاثنين، أن التنظيم الإرهابى يجمع أمواله أيضا من فرض الضرائب على الدخل وبيع المحاصيل والماشية وفرض الغرامات على المدخنين أو من يرتدون ملابس تتعارض مع تلك التى يفرضونها.

وتصل مكاسب التنظيم المتطرف جراء هذه الممارسات، التى يحاول فيها القيام بدور الدولة، إلى عشرات ملايين الدولارات شهريا وقرابة 1 مليار دولار سنويا، ذلك بحسب تقديرات مسئولين من أورويا والولايات المتحدة.

وتشير الصحيفة إلى أن مصادر الدخل الأفضل للتنظيم الإرهابى هو تهريب النفط ونهب خزائن البنوك وبيع الآثار المنهوبة من سوريا والعراق، فضلا عن الحصول على الفدى جراء خطف الأجانب ،مما يجعل داعش التنظيم الإرهابى الأغنى فى العالم.

ويقول مسئولون أوروبيون أن شركات الصرافة والتحويلات النقدية جنوب تركيا تشكل مصدر آخر للقلق، بشكل خاص، إذ أن هناك إعتقاد أنهم يساعدون المسلحين على غسل الأموال.


واشنطن بوست:دراسة استرالية: المسلمون يواجهون عنصرية أكثر بكثير من غيرهم


كشف استطلاع لآراء المسلمين الذين يعيشون فى مدينة سيدنى الاسترالية أن غالبيتهم وبنسبة 57%، قد تعرضوا لشكل أو آخر من العنصرية أو التعصب. ووفقا للباحثين، فإن معدل حوادث العداء للمسلمين كانت ما بين ثلاثة إلى خمسة أضعاف المعدل الوطنى.

اليوم السابع -12 -2015

واستطلعت الدراسة التى أجرتها جامعة غرب سيدنى رأى 600 من مسلمى المدينة الأكبر فى استراليا، ووجدت أن 57% منهم تعرضوا للعنصرية، وأن 62% تعرضوا للعنصرية فى أماكن عمليهم أو الأماكن التى سعوا للحصول على فرصة عمل بها.

وكشفت الدراسة أيضا عن أن واحدا من بين كل عشرة مسلمين فى سيدنى تعرض لمعدلات مرتفعة للغاية من العنصرية، وأن 86% منهم يعتقدون أن العلاقات بين المسلمين وغير المسلمين فى استراليا ودية.

ووجدت الدراسة كذلك أن البطالة بين من تم استطلاع آرائهم ونسبتها 8.5%، أعلى من نسبتها بين إجمالى سكان سيدنى "3.7%".

وقالت واشنطن بوست أن التشدد تجاه المسلمين هو على الأرجح نتيجة التطرف المتصاعد فى الشرق الأوسط والذى أدى إلى تطرف بين مسلمى استراليا ودفعهم للانضمام إلى داعش، وفقا للباحثين. وفى العام الماضى، أجرت السلطات الاسترالية سلسلة من المداهمات لخلايا إرهابية مشتبه بها.

وتشير التقديرات إلى وجود 250 شخص يحملون الجنسية الاسترالية بين صفوف داعش فى سوريا والعراق. وقال كيفين دون، مؤلف الدراسة إنه بسبب الأمور التى تحدث فى العالم ومشاركات المسلمين الكبيرة فيها، وهو ما يجعل البعض يشعرون بأنهم أكثر جرأة ليقولوا أشياء عنصرية وضارة بالمسلمين.

أكد دون على الإحساس القوى للانتماء بين مسلمى استراليا على الرغم من مناخ الإسلاموفوبيا المتنامى. ووجدت الدراسة أن 97% من المسلمين الاستراليين يؤمنون بالعيش فى مجتمع متعدد الثقافات، وهو رقم أعلى بكثير من المتوسط الوطنى الاسترالى، والذى يتناقض مع الصورة النمطية للمسلمين على أنهم متعصبين ولا يتسامحون مع تقاليد الآخرين.


يو إس إيه توداى:مسئول أمريكى: ندرس إرسال مزيد من القوات الأمريكية لمحاربة داعش فى سوريا


نقلت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية عن مسئول رفيع بالبنتاجون قوله أن وزارة الدفاع الأمريكية ستدرس نشر مزيد من قوات العمليات الخاصة لمحاربة مسلحى داعش لو أظهر مشروعها الأول فى هذا الشأن تقدما.

اليوم السابع -12 -2015

وكان البنتاجون قد أعلن الشهر الماضى أنه سيرسل 50 من قوات الكوماندو إلى شمال سوريا لتقديم المشورة للقوات التى تحارب داعش. وبدا أن إرسال تلك القوات الأولية يكسر الموقف الراهن بشأن إدخال قوات عمليات خاصة للبلاد، ويمكن أن يؤدى إلى إرسال المزيد منها، حسبما أفاد مسئول بوزارة الدفاع الذى رفض الكشف عن هويته.

جدير بالذكر أن إستراتيجية البنتاجون فى مواجهة داعش ستكون محور تركيز جلسة استماع تعقدها اليوم، الثلاثاء، لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكى ومن المقرر أن يحضرها وزير الدفاع آشتون كارتر.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: البابا تواضروس لم يلتقى أى مسئول إسرائيلى خلال زيارته للقدس.. نتنياهو صافح أبو مازن على هامش قمة المناخ بباريس.. أى مواجهة عسكرية بين روسيا وتركيا ستنتهى بانتصار بوتين


التو شو: متحدث "الداخلية": لا نسمح بتجاوز رجال الشرطة.. خالد صلاح: أجواء تسخين متعمدة قبل 25 يناير تريدها فوضى وهذا فعل خيانة.. أحمد عكاشة: الحديث عن عذاب القبر والثعبان الأقرع يجعل الطفل معدوم الثقة

الصحف المصرية: الداخلية:لا يوجد تعذيب ممنهج فى أقسام الشرطة..إغلاق معاهد السلفيين.. رئيس الوزراء اللبنانى:نتمنى عودة الدور المصرى لقوته بقيادة السيسى.. إسماعيل:اجتماع "المحافظين" بعد تنفيذ "التكليفات"

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة