حادث باريس الإرهابى وتداعياته يتصدرون الصحف الفرنسية

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 10:11 ص
حادث باريس الإرهابى وتداعياته يتصدرون الصحف الفرنسية جانب من هجمات باريس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من مرور نحو 10 أيام على تفجيرات باريس الإرهابية التى هزت العالم بأسره، وخلفت ما يقرب من 140 قتيل و300 مصاب، إلا أن صدى الحادث مازال يدوى فى الصفحات الأولى للصحف اليومية فى فرنسا، حيث تصدر غلاف جريدة "لو فيجارو الفرنسية عنوانين يتعلقان بالأحداث الأخيرة وتداعيتها فى بروكسيل، وكان نص الصفحة يحمل عنوان "فشل فى مكافحة الإرهاب"، أما النصف الأخر فهو "حالة الطوارىء القصوى تمتد فى بلجيكا".

أم عن الصحيفة اليومية "لو موند" فكان عنوانها الرئيسى "فرنسا بعد" والمقصود هنا الوضع بعد التفجيرات، وتظهر الصورة الموجودة على الغلاف مجموعة من أهالى الضحايا ، وهم يقفون فى ميدان الجمهورية واضعين الزهور والشموع على أرواح ذويهم.

وصحيفة "ليبراسيون" كتبت على صفحتها الرئيسيه " الاقاليم فى حملات الطوارئ" وهو ما يشير إلى حالة الطوارئ المرفوعة فى العاصمة البلجيكية بروكسيل من أجل التوصل إلى أحد المتورطين فى تفجيرات باريس، وصحيفة "ليمانيتيه" قالت "باريس، باماكو، بروكسيل، سان دونى، يعيشون نفس الحرب".

ومن ناحيتها قالت "ليزيكو" الفرنسية عنوان " بروكسيل تغوص فى قلب التهديات الإرهابية"، ليعبر عن حالة الطوارئ التى تعيشها بلجيكا منذ ثلاثة أيام.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة