تركيا تلقى القبض على "داعشى" يشتبه بصلته بمنفذى هجمات باريس

السبت، 21 نوفمبر 2015 05:57 م
تركيا تلقى القبض على "داعشى" يشتبه بصلته بمنفذى هجمات باريس الشرطة التركية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


ألقت الشرطة التركية القبض على رجل بلجيكى من أصل مغربى على صلة بهجمات باريس الإرهابية التى وقعت فى 13 نوفمبر والتى خلفت 130 قتيلا، حسبما أفاد مسئول فى الحكومة التركية اليوم السبت.

واعتقل أحمد دحمانى 26 عاما فى فندق فخم فى أنطاليا جنوب البلاد. وقد خطط على ما يبدو لعبور الحدود إلى سورية، حيث يسيطر تنظيم (داعش) المتطرف على مناطق شاسعة من البلاد.. وكان داعش قد أعلن مسئوليته عن هجمات باريس.

وقال مسئول فى الحكومة التركية طلب عدم الكشف عن هويته: "نعتقد أن دحمانى على صلة بالإرهابيين الذين ارتكبوا هجمات باريس"، وأوضح أنه ليس مفوضا للتحدث إلى الإعلام عن هذا الأمر.

وذكر المسئول إن هيئات الأمن الأوروبية لم تقدم لنظيراتها فى تركيا أى تحذير بشأن دحماني، الذى توجه إلى تركيا من أمستردام فى 14 نوفمبر.

وأوضح المسئول أنه "إذا كانت السلطات البلجيكية قد أخطرتنا فى الوقت المناسب، لقمنا بتوقيف دحمانى فى المطار"، مضيفا: "نحث حلفاءنا على مواصلة تبادل المعلومات معنا".

وهذه هى المرة الثانية التى تتهم فيها تركيا، وهى عضو فى حلف شمال الأطلسى (ناتو) وتشارك فى التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، المسئولين الأوروبيين بعدم التحذير بشأن مشتبه به على صلة بهجمات باريس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة