"البيئة": تنفيذ مشروعات لإنتاج الطاقة من المخلفات وعلى رأسها البيوجاز

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 09:05 م
"البيئة": تنفيذ مشروعات لإنتاج الطاقة من المخلفات وعلى رأسها البيوجاز الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ مشروعات تهدف بصفة أساسية إلى إنتاج الطاقة من المخلفات وعلى رأسها مشروع البيوجاز. مشيرا إلى أن الوزارة تنفذ حاليا مشروع إنتاج وتحويل البيوجاز من المخلفات الزراعية فى محافظتى أسيوط والفيوم وأكثر من 700 قرية، أثبت نجاحه وقد تم إنشاء مؤسسة أهلية للبيوجاز لاستدامة المشروع.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التى تنظمها الغرفة الألمانية حول زراعة أسطح المنازل للقضاء على ظاهرة التغيرات المناخية اليوم بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة والذى تراعاه عدد من الشركات الصناعية الكبرى بحضور المهندس أحمد أبوالسعود رئيس جهاز شئون البيئة والدكتور هشام عيسى رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية والدكتور محمد فاروق رئيس قطاع المخلفات الصلبة .

وأوضح الوزير أن المؤسسة الأهلية للبيوجاز تهدف إلى القيام بأعمال مشروع إنتاج غاز البيوجاز من المخلفات الزراعية من خلال استخدام مخلفات روث الماشية وغيرها فى إنتاج الوقود الحيوى، وكذلك دعم الفلاحين بمختلف القرى والمحافظات بمصدر دائم للطاقة والسماد الحيوى، علاوة على أهمية المشروع فى الاستفادة من المخلفات بصورة آمنة ومفيدة وتوفير فرص عمل للشباب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة