وزير البيئة يجتمع بمستثمرين لدراسة مشروعات إنتاج الطاقة من المخلفات

الأحد، 25 أكتوبر 2015 03:12 م
وزير البيئة يجتمع بمستثمرين لدراسة مشروعات إنتاج الطاقة من المخلفات خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجتمع اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بمجموعه من المستثمرين لدراسة مشروعات إنتاج الطاقة من المخلفات.

وتناول الاجتماع سبل حل معوقات الاستثمار فى مجال تحويل المخلفات إلى مصادر الطاقة كالبيوجاز والكهرباء والوقود البديل RDF، وناقش مشكلات المستثمرين التى تبلورت حول ضرورة وجود سياسات محددة لجمع المخلفات من داخل كل محافظة ووضع رؤية تسعيرية محددة للطاقة المنتجة من المخلفات.

وأكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ضرورة وضع سياسات وقواعد لكل شكل من إشكال إنتاج الطاقة سواء تحويل المخلفات إلى بيوجاز أو كهرباء وفقاً لنوع المخلفات المستخدمة فى عملية الإنتاج ، مشيراً إلى وضوح رؤية المستثمرين لسبل دعم الاستثمار فى مجال إنتاج الطاقة من المخلفات وإمكانيات تذليل العقبات التى تواجههم والتعاون مع نقابة جامعى المخلفات لوضع منظومة متكاملة لعملية الاستثمار فى تحويل المخلفات إلى طاقة.

ومن ناحية أخرى التقى وزير البيئة بالسفير الفرنسى أندريابارون والوفد المرافق له ،وتناول اللقاء مناقشة دور مصر الريادى من خلال رئاستها لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة ودعم المبادرة الأفريقية للطاقة التجددة والمبادرة الأفريقية للتكيف مع تغير المناخ.

وأكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة خلال اللقاء، أن موقف الدول الأفريقية فى ترجمة المسؤلية المشتركة والاعباء المبنية على تغير المناخ إلى خطوط واضحة فى الأتفاقية الجديدة وتعزيز الجزء الخاص بالتكيف مع التغيرات المناخية على أن تقوم مصر بتنسيق موقف المجموعة الأفريقية قبل إجتماع باريس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة