بالصور.. 5 كوكتيلات لشتاء بارد بدون عطس

الخميس، 08 يناير 2015 10:31 م
بالصور.. 5 كوكتيلات لشتاء بارد بدون عطس كوكتيلات لشتاء بارد بدون عطس
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انخفاض درجات الحرارة وشدة البرودة، تزداد معدلات الإصابة بالبرد والأنفلونزا والتهاب الحلق وأمراض الشتاء المختلفة، والمشروبات الصحية المكونة من الفواكه والأعشاب الغنية بالفيتامينات والمعادن

لها تأثير فعال فى تقوية جهازك المناعى لك وأفراد أسرتك، وتمنحك صحة وشعورًا بالدفء والراحة.

ونقدم لك مجموعة من الكوكتيلات من الفواكه والأعشاب التى تتميز بقدرتها على التدفئة وتقيك من أعرض البرد والأنفلونزا، وفقًا لما نشره موقع "هيلثى ومان "الأمريكى.

كوكتيل القرفة بالعسل- 2015-01 - اليوم السابع
كوكتيل القرفة بالعسل

من مشروبات الشتاء اللذيذة التى تمنحك الشعور بالسعادة خاصة فى فصل الشتاء الذى يتسبب فى بعض الأوقات بالشعور بالكآبة بفعل طقس الشتاء من غيوم وضباب واختلاف التوقيت ما يؤدى إلى اضطراب فى الهرمونات الرئيسية فى جسمك التى تؤثر بالسلب على حالتك النفسية، ويحميك أيضًا من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى ونزلات البرد.

كوكتيل الليمون بالبرتقال - 2015-01 - اليوم السابع
كوكتيل الليمون بالبرتقال

البرتقال والليمون من أفضل المشروبات للوقاية من أمراض الشتاء من نزلات البرد والأنفلونزا، ويقاوم البرد وزيادة مناعة جسمك ومده بالمعادن، ومزج البرتقال والليمون غنى جدًا بالفيتامينات خاصة فيتامين "ج" التى تعتبر من الفواكه الحمضية التى لها تأثير قلوى على جسمك.

كوكتيل التفاح بالينسون وعسل النحل - 2015-01 - اليوم السابع
كوكتيل التفاح بالينسون وعسل النحل

التفاح من الفواكه المفيدة لعلاج نزلات البرد والسعال والالتهاب الشعبى والربو، لاحتوائه على فيتامين "أ" وفيتامين "ج" وأملاح الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامينات ومعادن ويمكنك مزجه مع الينسون وعسل النحل.

كوكتيل الجزر بالزنجبيل - 2015-01 - اليوم السابع
كوكتيل الجزر بالزنجبيل

يحتوى الجزر على الألياف الغذائية وفيتامين "أ" ودهون وبروتينات وفيتامين ب1 وب2 وب 3 وب 6 وفتامين ج والكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم، التى يكون لها تأثير إيجابى فى حمايتك وزيادة مناعتك فى فصل الشتاء، ومزج الجزر الزنجبيل يزيد من القيمة الغذائية والتدفئة لأن الزنجبيل مادة مولدة للحرارة فهو باعث للدفء يقلل من فترة الدورة التى يحتاجها فيروس الأنفلونزا للبقاء فى الجسم.

حمص الشام بعصير الليمون - 2015-01 - اليوم السابع
حمص الشام بعصير الليمون

حمص الشام يعتبر من المشروبات المفضلة فى فصل الشتاء، ويحتوى على نسبة عالية من البروتين النباتى والكالسيوم وماغنسيوم بنسبة متوازنة وعلى قدر جيد من المعادن النادرة المضادة للأكسدة، لذا يمنحك الطاقة والشعور بالدفء ويحميك من نزلات البرد والأنفلونزا لاحتوائه على أوميجا 3، وبمزجه بعصير الليمون تزيد قيمته الغذائية وباعتباره من الأحماض الغنية بالعديد من الفيتامينات المهمة لصحة جسمك وفيتامين C وفيتامين B بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية كالبوتاسيوم والكالسيوم.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. 5 أطباق من الحساء الصحى لتخفيف الوزن.. الدجاج بالكرفس وحليب جوز الهند.. واللحم بالفطر والقمح.. والجزر بالليمون والشبت.. والكرنب باللحم المفروم والزعتر.. والدجاج الحار برقائق القمح


7 أطعمة تجنبك الخمول والكسل.. الكراث والبصل والثوم لتنقية الجسم من السموم.. الخضروات لتعزيز التمثيل الغذائى وزيادة النشاط.. الحبوب والفلفل الحار لتقوية المناعة.. والزبادى لمعدة خالية من البكتيريا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة