تحذير للسيدات.. ظهور عين السمكة بأعضائِك التناسلية يعرضك للسرطان

الجمعة، 30 يناير 2015 07:33 ص
تحذير للسيدات.. ظهور عين السمكة بأعضائِك التناسلية يعرضك للسرطان سيدة مريضة - أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرض "السنطة" أو ما يطلق علية شعبيا بــ"بعين السمكة" يحدث نتيجة التهاب فيروسى بفيرس "هيمومن ببلوما" والذى يصيب جميع مناطق الجسم غير أن المناطق الأكثر شيوعيا القدمين واليدين.

وأشار الدكتور محمود عابد استشارى أمراض الجلدية ومدير مستشفى جامعة حلوان أن ظهور هذا الفيروس عند النساء فى المنطقة التناسلية يعد أخطر الأنواع، حيث يعتبر أحد أهم المسببات لإصابة النساء بسرطان عنق الرحم، لذلك ففى حالة ظهوره بتلك الأعضاء يجب الذهاب على الفور إلى الطبيب المختص لإزالتها، لتجنب الضرر الذى قد يقع من إهمال علاجها.

ويستكمل، أن إزالة "السطنة" أو عين السمكة يتم بواسطة ثلاث طرق طبيبة وهى: الكى باستخدام التبريد، الكى باستخدام التسخين، الليزر.

ويحذر الطبيب من تقوم بإزالة الفيروس الجلدى بنفسها، من خلال استخدام أدوات من المنزل أو الاستعانة بالطبيب الصيدلى، بأن ذلك تصرف خاطئ ويسمح للفيروس بالتكاثر والظهور فى أماكن أخرى، نظرا لأن الأدوات المستخدمة غالبا تكون غير معقمة جيدا وملوثة.

ولذلك ينصح الطبيب الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بهذا الفيروس بضرورة الحصول على التطعيم ضد الإصابة به، والمتوفر حاليا بجميع مراكز التحاليل الطبية، نظرا لأنه يندرج ضمن أنواع الفيروسات الجلدية المعدية.


موضوعات متعلقة :

البصل والثوم وجذور العرقسوس علاج طبيعى للتخلص من عين السمكة (الكالو)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة