أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تفوز بجائز أفضل جناح بالمعرض السياحى ماتكا بالعاصمة الفنلندية هلسنكى

الجمعة، 16 يناير 2015 02:20 م
مصر تفوز بجائز أفضل جناح بالمعرض السياحى ماتكا بالعاصمة الفنلندية هلسنكى صورة الجناح المصرى المشارك فى معرض ماتكا بفنلندا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل الجناح المصرى على جائزة افضل جناح بالمعرض السياحى ماتكا الذى بدأت فعالياته أمس، بالعاصمة الفنلندية هلسنكى ،و ذلك للتصميم المميز ذو الطابع الفرعونى ولطريقة العرض المميزة وحسن توظيف مستنسخات الآثار الفرعونية ولافتات الدعاية المصورة للمقاصد السياحية المصرية يذكر ان وزارة السياحة تشارك ممثلة فى الهيئة العامة للتنشيط السياحى والمكتب السياحى المصرى بالسويد فى فعاليات معرض ماتكا Matka السياحى بصفة الدولة الشريك الرسمى.

ويعتبر معرض ماتكا السياحى أكبر معرض للسفر فى أوربا الشمالية و دول بحر البلطيق، والذى يُعقد فى العاصمة الفنلندية هلسنكى على مدار خمسة، كما يعد السوق الفنلندى من الاسواق الهامة للمقصد السياحى المصرى خاصة لنمط السياحة الثقافية والشاطئية وسياحة المغامرات .

ومن جانبه أشار وزير السياحة هشام زعزوع أن مشاركة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة فى مثل تلك الأحداث السياحية الهامة يكون له بالغ الأثر فى الترويج للمقصد السياحى المصرى ويفتح أفاقاً جديدة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة خاصة من الدول الاسكندنافية التى تعد من الاسواق السياحية الواعدة بالنسبة لمصر.

ويضم الوفد المصرى المشارك سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وفد من الاتحاد المصرى للغرف السياحية برئاسة الهامى الزياد رئيس الاتحاد.

وتم تصميم الجناح المصرى بشكل عصرى ذا طابع فرعونى و مزود بمجموعه من البوسترات الخاصة بالحملة الاعلانية الجديدة لهيئة تنشيط السياحى لملامح تجربة السائح الساحرة فى مصر Live the magic و يفاجئ الجناح المصرى جمهور المعرض بنسخة لقناع توت عنخ امون الذهبى وحارساه فى سابقة لم يشهدها لمعرض من قبل و من بين الفعاليات التى يقدمها الجناح المصرى عرض فنى لراقص تنورة و عروض الفلكور المصرى على المسرح الرئيسى للمعرض و امام الجناح المصرى.

وتتعدد الانشطة الثقافية و التعريفية عن مصر على من خلال عدد من المحاضرات عن تجارب اشهر الاعلاميين الفنلنديين عن مصر خلال زيارتهم الاخيرة لمصر فى اطار التأكيد على مستوى امان المقصد المصرى والقاء الضوء على مقومات سياحية كثيرة تمتلكها مصر فى مناطق جنوب البحر الاحمر و الاقصر، كما يتم بث نقل حى من المنتجعات السياحية على شاشات الجناح.
وفى هذا الاطار يقيم السفير محمود الديب سفير مصر بفنلندا حفل استقبال على هامش المشاركة تم دعوة كبار الاغلاميين الفنلدين و المتخصصين فى صناعة السياحة ،كما يشارك رئيس هيئة تنشيط السياحة فى اللقاء الوزارى الذى تنظمة اتحاد شركات السياحية الفنلندى من خلال نقل تجربة التعاون بين القطاع الخاص و هيئة تنشيط السياحة نحو تطوير المنظومة السياحية المصرى و ادارة الازمة.

ويتضمن جدولا اعمال اعضاء الوفد الرسمى لقاء مع عمدة مدينة هلسنكى لبحث اطر التعاون و توقيع عقد توامة مع احد المقاصد السياحية المصرية لتبادل الخبرات.

وأكد السفير محمود الديب، ان المشاركة المصرية هذا العام تتسم بأهمية خاصة كون مصر الدولة الشريك وعليه قامت السفارة بالتنسيق مع المكتب السياحى لإظهار المشاركة بالشكل الذى يليق بمصر، و تم ترتيب عدد من اللقاءات الرسمية و عدد من اللقاء مع كبار المستثمرين الفنلنديين فى مجال الاستثمار السياحى و الطاقة المتجددة هذا بخلاف برنامج الاجتماع المهنى و اللقاءات الاعلامية التى رتب لها المكتب السياحى بالتنسيق مع السفارة.

ومن جانبه قال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة انه متفائل بعد المشاركة الرائعة و حصول مصر على جائزة افضل جناح و هو ما يعكس صورة ايجابية لدى زائرى العرض عن مدى اهتمام مصر بالسياحة و الاستثمار فى الاحداث الترويجية ، مشيرا الى ان المعرض السياحى ماتكا هى اول مشاركة له فى معرض بعد تقلده منصبة الجديد كرئيس لهيئة تنشيط السياحة بداية العام.

وأكد الدكتور محمد عطا الشربينى مدير المكتب السياحى باستكهولم ، ان المشاركة بصفة دولة شريك له اهمية و مدلول لدى قطاع الاعمال و كذلك لدى زائرى الجناح : عن توجهات مصر الى مزيد من الاهتمام بالسياحة و اعادة معدلات التدفق السياحى الى ما كانت عليه فى اقرب فرصة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة