وزير النقل يحظر الاستعانة بأعضاء الهيئات القضائية بأكثر من جهة عامة

الأحد، 07 سبتمبر 2014 01:17 ص
وزير النقل يحظر الاستعانة بأعضاء الهيئات القضائية بأكثر من جهة عامة المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس هانى ضاحى وزير النقل قرارًا بحظر الاستعانة بأى عضو من أعضاء الهيئات القضائية للعمل كمستشارين قانونيين أو خبراء أو بأى صفة كانت فى أكثر من جهة إدارية أيا كان مسماها القانونى أو أى شركة من الشركات المملوكة للدولة أو التى تساهم الدولة أو إحدى هيئاتها أو شركاتها فى رأسمالها.

وأرسل محمد عبد الصبور رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير منشورًا بهذا القرار إلى رؤساء كل الجهات التابعة للوزارة، مؤكدا فى منشوره أن قرار الوزير بناء على قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بحظر الاستعانة بأى من أعضاء الجهات والهيئات القضائية سواء عن الطريق الندب أو التكليف أو تحت أى مسمى آخر للعمل كمستشارين قانونيين أو خبراء أو بأى صفة كانت فى أكثر من وزارة أو محافظة أو هيئة أو مؤسسة عامة أو أى من شركات القطاع العام.


وأرفق "عبد المنصور" بمنشور الوزير قرار رئيس الوزراء الذى يؤكد أن هذا المنشور بناء على توجيه رئيس الجمهورية بشأن تطبيق الحد الأقصى للأجور.


فى سياق آخر وافق مجلس المديرين بهيئة السكك الحديدية برئاسة المهندس سمير نوار على التجديد للمستشار سامى الصباغ نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق لمدة عام، وذلك للسنة الثالثة على التوالى بعد خروجه على المعاش لوصوله للسن القانونى بمجلس الدولة، متجاهلا تعليمات وزير النقل ومجلس الوزراء بعدم التجديد لمن تعدى سن الـ60 عاما، حيث إن "الصباغ" يبلغ 74 عاما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة