أطباء يستغرقون "90 دقيقة" لإزالة 100 مسمار من بطن امرأة هندية

الجمعة، 08 أغسطس 2014 03:08 م
أطباء يستغرقون "90 دقيقة" لإزالة 100 مسمار من بطن امرأة هندية مسامير
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "إنديان إكسبريس" الضوء، على امرأة هندية كانت تعانى من آلام مبرحة ببطنها، واعتقدت أسرتها أن هذا الألم نتيجة لتأثير السحر الأسود، ولكن اتضح أنها كانت قد ابتلعت أجسام معدنية، وكانت بطنها مليئة بالمسامير الكبيرة والصغيرة والمفاتيح والنقود.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك المرأة تبلغ من العمر 35 عاما، وكانت تتصرف بشكل غير طبيعى، لأكثر من أربع سنوات، ولكن عندما اقتيدت أخيرا إلى المستشفى، قام الأطباء بإجراء الأشعة السينية ووجدوا أمرًا مدهشًا للغاية، حيث بينت الأشعة أن بطنها تحتوى على 152 من الأجسام المعدنية، والتى كانت معلقة وقريبة من عظام الحوض الخاص بها.

وشملت الأجسام المعدنية 96 من المسامير الصغيرة، و23 من المسامير الكبيرة، ونقود معدنية، دبابيس شعر، ومفتاح.

وقال الأطباء فى مستشفى راجيف غاندى الحكومية العامة بالهند (RGGGH)، أنهم فوجئوا أن المرأة لم يحدث لها أى إصابات بالمرىء، حيث كانت الأعراض السلبية الوحيدة التى تعرضت لها السيدة هى مشاكل بالتنفس وانتفاخ المعدة.

وعندما وصلت إلى المستشفى، كانت المرأة تعانى من فقر الدم وسوء التغذية، وكانت تعانى من فقدان الدم تدريجيًا بسبب الأشياء الحادة، ونقل لها دم وأعطوها بروتينات ومغذيات أخرى قبل دخولها فى عملية جراحية لإزالة تلك المعادن.

ونجح الأطباء فى إزالة المسامير والأجسام المعدنية الأخرى خلال عملية جراحية استغرقت 90 دقيقة.

وقال الدكتور شاندراموهان، رئيس الجهاز الهضمى الجراحى فى مستشفى RGGGH، أن بطنها كانت منتفخة جدًا، وكنا نعتقد أنها تعانى من ورم سرطانى ضخم بالمعدة، وأيضا عندما فتحنا بطنها أثناء الجراحة، ظهر وكأنه ورم ضخم.

لسنوات عديدة، كانت أسرتها تعتقد أنها تخضع تحت تأثير السحر الأسود، وذلك لإنها كانت تذهب بانتظام إلى المعابد والمشعوذين.

وأضافت الصحيفة أن المرأة الهندية الآن تخضع للعلاج النفسى، للقضاء على تلك الأثار التى أدت بها لابتلاع تلك المسامير والأجسام المعدنية الأخرى، التى كانت ستؤذى حياتها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة