انقباض عضلات العين أثناء استخدام الموبايل يسبب ضعف الإبصار

الخميس، 14 أغسطس 2014 01:10 ص
انقباض عضلات العين أثناء استخدام الموبايل يسبب ضعف الإبصار الدكتور أحمد الصاوى استشارى جراحة العيون
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت قارئة من قراء "اليوم السابع" تقول، إنه عند تعرضها لضوء الموبايل واللاب توب تعانى من آلام شديدة فى العين، كما يوجد دائما فى العين مخاط أبيض يؤثر على الرؤية، وتعانى من تلك الأعراض منذ 3 سنوات.

وبسؤال الدكتور أحمد الصاوى استشارى جراحة العيون، أكد أن استخدام اللاب توب والموبايل يؤثران على العين بصفة عامة، حيث يسببا إجهادا للعين نتيجة انقباض العضلات الداخلية لها عند التركيز على رؤية الأشياء القريبة.

كما يضيف د.أحمد أن بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الإبصار مثل الاستجماتيزم أو طول النظر بدرجات بسيطة، يكون الشعور بالإجهاد فى العين مضاعف، نتيجة عدم قدرة العين على التكيف لرؤية الأشياء القريبة فى هذه الحالة، وبالتالى فانقباض عضلات العين لفترات طويلة يؤدى إلى حدوث صداع وزغللة فى العين.

كما أن انقباض عضلات الجفون الخارجية يؤدى إلى زيادة الإفرازات الدهنية من الغدد المبطنة للجفن، فيؤدى ذلك إلى تجمع الإفرازات البيضاء فى زاوية العين الداخلية أو الخارجية.

ويستكمل د. الصاوى أن بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية مزمنة للأتربة أو الإجهاد المزمن للعين، تكون الإفرازات الدهنية لديهم ملحوظة ومن الممكن أن تترسب على قرنية العين، فتؤدى إلى زغللة بالرؤية، أو تترسب على الطبقة الدمعية بالقرنية.

لافتا إلى أن العلاج يتم بعد إجراء تشخيص دقيق لحالة العين، وذلك بإجراء كشف كامل عليها.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالي:health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة