رئيس أوكرانيا: أعطيت فرصة للسلام ولكن "رائحة الحرب" تفوح فى الهواء

الأحد، 22 يونيو 2014 06:49 م
رئيس أوكرانيا: أعطيت فرصة للسلام ولكن "رائحة الحرب" تفوح فى الهواء الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول فى كييف اليوم الأحد بمناسبة الذكرى 73 للغزو النازى للاتحاد السوفيتى السابق.

وشارك معه فى المراسم من كبار المسئولين الأوكرانيين بما فى ذلك رئيس الوزراء ارسينى ياتسينيوك ورئيس البرلمان اولكسندر تورتشينوف.

ونظمت المراسم بعد يومين من إعلان بوروشينكو وقف إطلاق النار من جانب واحد لمدة أسبوع فى إطار خطته للسلام التى تهدف إلى إنهاء التمرد فى شرق البلاد.

وقال بوروشينكو فى المراسم "من المؤسف أنه فى هذه الأيام أصبحت قضية الحرب مرة أخرى حقيقة واقعة فى أوكرانيا. الرائحة.. رائحة الحرب فى الهواء اليوم. وهذا هو السبب فى أننى قمت أمس الأول -خلال زيارتى لسلافيانسك- فى منطقة العملية العسكرية باتخاذ قرار لإعطاء فرصة للسلام".

وقالت القوات الحكومية إن القتال استؤنف أمس السبت بعد أن هاجم انفصاليون موالون لروسيا مواقع أوكرانية على الحدود مع روسيا وقاعدة للجيش وحاولوا اقتحام قاعدة للقوات الجوية خلال الليل وحتى صباح أمس السبت.

وتفجر التمرد فى شرق أوكرانيا الناطق بالروسية فى ابريل نيسان بعد ان أطاحت احتجاجات بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش المدعوم من موسكو. وقامت روسيا فى أعقاب ذلك بضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية ويتهم الغرب روسيا بدعم التمرد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة