مقتل 27 مسلحا إجمالى العملية العسكرية فى باكستان

الإثنين، 16 يونيو 2014 05:18 م
مقتل 27 مسلحا إجمالى العملية العسكرية فى باكستان جانب من انفجار باكستان _ أرشيف
إسلام أباد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش الباكستانى أن 27 مسلحا باكستانيا على الأقل قتلوا اليوم الاثنين عندما قصفت طائرات حكومية مخابئهم فى مقاطعة وزيرستان الشمالية.

وقال المتحدث باسم الجيش الميجور جنرال عاصم سليم بجاوا إن الهجوم تم فى ساعة مبكرة من صباح اليوم واستهدف ستة مخابئ للمتمردين فى منطقة شاوال .

كما قال بجاوا إن 140 إرهابيا قتلوا أمس الأحد فى غارات جوية بمنطقة دجان رويا بالمقاطعة نفسها ، فى مستهل عملية "ضرب عضب" أو (ضربة السيف) ، والتى سميت بهذا الاسم نسبة إلى سيف "عضب" الذى استخدمه النبى محمد فى إحدى الغزوات الإسلامية.

وأطلقت القوات النار على 10 مسلحين آخرين وأردتهم قتلى بأنحاء ميرالى وميرانشاه ، وهما بلدتان فى مقاطعة وزيرستان الشمالية.

ونقلت قناة "دوينا" التليفزيونية عن متحدث باسم الجيش القول إن ستة جنود قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون إثر انفجار قنبلة على جانب الطريق فى منطقة غلام خان فى المقاطعة .

وقال بجاوا إن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا فى معركة قرب ميرالي وقال قائد الجيش الجنرال رحيل شريف فى إسلام أباد إن العملية تهدف "للقضاء على جميع الإرهابيين ومخابئهم فى وزيرستان الشمالية والتخلص من خطر الإرهاب".

وحوصرت المقاطعة بالقوات التى نشرت على حدودها مع المناطق القبلية المجاورة. كما طالبت باكستان جارتها أفغانستان بغلق حدودها تماما عند وزيرستان الشمالية لمنع تسلل المسلحين إلى أراضيها.

وعلى صعيد منفصل ، أعلنت طالبان اليوم الاثنين أنه ينبغى على المنظمات الدولية مغادرة باكستان وإلا تواجه مزيدا من العنف .

وقال المتحدث باسم طالبان شهيد الله شهيد :"ينبغى على جميع المستثمرين الدوليين والخطوط الجوية والمؤسسات الدولية وقف علاقاتها على الفور مع باكستان ومغادرة البلاد ، وإلا سوف تكون مسؤولة عن أى خسارة أو أضرار تلحق بها".

وذكر الجيش أنه جرى تعزيز الأمن فى جميع المراكز الحضرية والمنشآت الحساسة. وقال باجوا إنه "جرى إعلان حالة التأهب بين القوات ونشرها لمساعدة وكالات إنفاذ القانون".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة