بتكلفة إجمالية 538 مليون جنيه..

الإسكان: الانتهاء من توسعة "الدائرى" وطريق دهب السياحى قبل 30 يونيو

الأحد، 11 مايو 2014 10:36 ص
الإسكان: الانتهاء من توسعة "الدائرى" وطريق دهب السياحى قبل 30 يونيو الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ستنتهى من عدد من مشروعات الطرق والتجمعات التنموية البدوية، قبل 30 يونيو المقبل، والتى يتولى الإشراف على تنفيذها الجهاز المركزى للتعمير، بتكلفة إجمالية 588 مليون جنيه.

من جانبه أكد اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن المشروع الأول يضم توسعة الطريق الدائرى من محور المريوطية حتى صحارى الأهرام، مع تعديل التقاطع مع طريق مصر- الإسكندرية الصحراوى، إلى 4حارات، وتعديل كوبرى 9 بطول 5 كم، مشيرا إلى أن جهاز تعمير القاهرة الكبرى يشرف على تنفيذ التوسعة.

وأضاف ناصر أن تكلفة هذه التوسعة 500 مليون جنيه، ويتولى التنفيذ شركة النصر العامة للمقاولات "حسن علام"، موضحا أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 95%، وجار حاليا أعمال تدعيم الفواصل الطولية، والرصف بواسطة شركة المقاولون العرب، على أن تنتهى التوسعة قبل 30 يونيو المقبل، والتى ستسهم فى تخفيف الكثافة المرورية على محور 26يوليو.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير إلى أن جهاز تعمير سيناء ينتهى حاليا من المرحلة الثانية من طريق دهب، بمحافظة جنوب سيناء، بتكلفة 38 مليون جنيه، مؤكدا أن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة وتسهيل الحركة المرورية بمدينة دهب السياحية.

وأوضح اللواء محمد ناصر أن شركة المقاولون العرب هى التى تتولى التنفيذ، حيث قامت الشركة بإنشاء ورصف الطرق الداخلية بمدينة دهب، بطول 15كم، بالإضافة إلى بعض الأعمال الأخرى.

وأعلن أنه جار حاليا الانتهاء من مشروع التنمية المتكاملة لأهالى سيناء، الذى يهدف إلى مساعدة الفئات الأولى بالرعاية من بدو سيناء الرحل، على الاستقرار فى مساكن بدوية يتم إمدادها بالمرافق والخدمات، مع إقامة أنشطة تنمية مستدامة بما يوفر حياة كريمة لهم، ويعزز صلتهم بالوطن.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ تجمعات تنموية متكاملة "زراعية، سمكية، داجنة، رعى"، فى الجبال والأودية، مقامة على مياه الآبار الموجودة بالفعل، والتى يتم حفر المزيد منها تباعا، بحيث يتم إنشاء هذه التجمعات بأسلوب حضارى يؤدى للتنمية المستدامة، وينفذ المشروع بإشراك البدو أنفسهم فى تنفيذ بنوده.

وأوضح اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أنه جار حاليا تنفيذ 12 تجمعا تنمويا متكاملا، خلال خطة 2013/2014 بمعدل 6 تجمعات بمحافظة شمال سيناء، ومثلها بمحافظة جنوب سيناء، بتكلفة 50 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منها فى 30 يونيو المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة