خبير بالعلاقات الدولية: السعودية تقوم بدور كبير فى لم شمل الدول العربية

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 04:31 م
خبير بالعلاقات الدولية: السعودية تقوم بدور كبير فى لم شمل الدول العربية الدكتور سعيد اللاوندى خبير الشئون الدولية بمركز الأهرام
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعيد اللاوندى، خبير الشئون الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن السعودية تقوم بدور كبير فى لم شمل الدول العربية وظهر ذلك جليًا فى ما قامت به للمصالحة بين مصر وقطر.


وأضاف "اللاوندى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن السعودية تسعى لعمل التضامن العربى المنشود وإقامة وحدة عربية، مؤكدًا أن خادم الحرمين الشريفين يحظى باحترام كبير لدى شعوب وقادة الدول العربية ما يسهل كثيرًا من مهمته.


وأشار خبير الشئون الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إلى أن السعودية تعد حجر الزاوية للوساطة بين مصر وقطر والسعى نحو إنجاح تلك المصالحة، لافتًا إلى أن الرياض تسعى كى يكون لها دور كبير فى العالم العربى.


وأوضح خبير الشئون الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن نجاح السعودية فى لم شمل الدول العربية، يرتبط بمدى استجابة قطر لمبادة خادم الحرمين الشريفين، موضحًا أن المصالحة قد تكون مؤقتة لأن قطر لا تنفذ سياسات ولكن تنفذ أجندة.


كانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت أن كل من مصر وقطر استجابتا لمبادرة خادم الحرمين الشريفين، فيما أعلن الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثانى، مساعد وزير الخارجية القطرى لشئون التعاون الدولى أن أنظمة الدولة القطرية لا تسمح للمعارضين المصريين المتواجدين داخل أراضيها بممارسة العمل السياسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة